أهلاً بك عزيزي الزائر, هل هذه هي زيارتك الأولى ؟ قم بإنشاء حساب جديد وشاركنا فوراً.
  • دخول :
  •  

أهلا وسهلا بكـ يا admin, كن متأكداً من زيارتك لقسم الأسئلة الشائعة إذا كان لديك أي سؤال. أيضاً تأكد من تحديث حسابك بآخر بيانات خاصة بك.

النتائج 1 إلى 3 من 3

العرض المتطور

  1. #1
    مدربون معتمدون المدربون المعتمدون الصورة الرمزية غالية نوام
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    سوريا
    المشاركات
    499
    معدل تقييم المستوى
    33

    افتراضي حقائب استرتيجيات التدريس التعرف على الانماط ، الاستقصاء ، التقويم البنائي .

    المملكة العربية السعودية
    وزارة التربية والتعليم
    الإدارة العامة للإشراف التربوي
    مشروع تطوير استراتيجيات التدريس

    التدريس باستراتيجية
    الاستقصــــــــــــــاء
    حقيبة تدريبية للمشرفين التربويين


    إعــــداد
    الدكتور/ عبد الرؤوف عزمي


    يسرنا أن نقدم لك هذا الدليل الذي نأمل أن يساعدك على إنجاز مهامك التدريبية لإكساب الكوادر التربوية المختلفة القدرة على نقل مركز العملية التعليمية من المعلم إلى المتعلم من خلال إيجاد أنشطة تعليمية تشجع الطلاب على ممارسة الاستقصاء، ولذا فإن محور اهتمام هذه الحقيبة هو التدريس باستخدام استراتيجية الاستقصاء.

    ويتضمن هذا الدليل المعلومات الضرورية المتعلقة بطبيعة هذه الحقيبة، وأهدافها، ومتطلبات تنفيذها، كما يتضمن أيضاً الإرشادات اللازمة لمساعدتكم على تنفيذ المهام أو الإجراءات المتوقع منكم القيام بها لتحقيق الأهداف المتوخاة من هذه الحقيبة.

    لذا، فمن الضروري أن تقرأ محتويات هذا الدليل بعناية وإمعان، حتى يمكنك الاستفادة منه في إرشاد المتدربين أثناء مباشرة المراحل المتتابعة للتدريب، كما يمكنك أيضاً توفير ما يحتاجون إليه من مواد تدريبية في الوقت المناسب عند دراسة مضمون الحقيبة.

    ويجدر بنا أن نُعرفك بطبيعة التدريب في هذه الحقيبة، حيث تم تصميمها لتوفر تقنيات تدريبية متنوعة تتطلب الدراسة الفردية للمتدربين أحياناً، والدراسة في مجموعات لممارسة التعلم التعاوني، أو المناقشة مع المدرب، أو العصف الذهني في أحيان أخرى.

    وبصفة عامة فقد اهتمت الحقيبة بالاعتماد على استراتيجيات تركز على فاعلية المتدرب ونشاطه لتحقيق أهداف التدريب، وقد كان ذلك ضرورياً حتى تعكس الحقيبة توجهات مشروع "تطوير استراتيجيات التدريس"، وتوجهات وزارة التربية والتعليم الداعية لنشاط المتعلم في عملية التعلم بشكل عام، وليست هذه التوجهات سوى محاولات دؤوبة لمواكبة التوجهات العالمية المعاصرة في التعليم، وهي محاولات تستند إلى رصيد رصين من البحث التربوي الذي خلص إلى ضرورة تمركز نشاطات التعلم حول المتعلم، وليس حول المعلم.

    ويُعد موضوع هذه الحقيبة، وما تتضمنه من أنشطة تدريبية ذا أهمية قصوى للمتدربين من المشرفين على العملية التعليمية في عصر مليء بالإنجازات العلمية والتقنية المتسارعة، إذ تركز على تحديد مفهوم التدريس بالاستقصاء، كما تقدم نماذج متنوعة لهذا النمط من التدريس، وتهتم بكل ما يساعد المتدربين على التطبيق العملي لهذه النماذج.


    من يريد قيادة الفرقة الموسيقية..عليه أن يدير ظهره للجمهور.

  2. #2
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    شكرا لك على جهدك المتميز واسمح لي بسؤال :
    هل ترى مدارسنا مهيأة للتعلم بطريقة الاستقصاء؟ وشكرا



  3. #3
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    2
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    خالص شكري وتحياتي



الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178