أهلاً بك عزيزي الزائر, هل هذه هي زيارتك الأولى ؟ قم بإنشاء حساب جديد وشاركنا فوراً.
  • دخول :
  •  

أهلا وسهلا بكـ يا admin, كن متأكداً من زيارتك لقسم الأسئلة الشائعة إذا كان لديك أي سؤال. أيضاً تأكد من تحديث حسابك بآخر بيانات خاصة بك.

النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. #1
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    182
    معدل تقييم المستوى
    33

    افتراضي ورشة إعداد مدرب الكورت

    ملف بوربوينت 72 شريحة

    مقتطفات من الشرائح:

    وزارة الذكاء والإبداع
    اذا كان المدرب ينوي فقط اعطاء المعلومات – ليحاضر الجمهور حول موضوع معين – فإن حجم الجمهور قد لا يكون عاملا كبيرا.

    حجم الجمهور يعد عاملا مهما جدا بالنسبة لمنظور التعلم النشط للتدريب.

    من الصعب تحقيق الألفة مع وجود جمهور كبير، لكنها مهمة غير مستحيلة. والمعيار في ذلك هو تبادل المعلومات. ومن النادر أن يتم بناء المهارات.

    علينا ان نلاحظ انه من الصعب أن نقول أن "التدريب" الحقيقي يعد ممكنا مع الجماهير التي يزيد عددها عن 60 شخصا.

    يجب التخطيط للتدريب ليوفر لكافة المتدربين نقطة بداية مشتركة— يشار اليها بعض الاحيان بـ "الصورة الكبيرة". وكلما تنوع الجمهور من حيث خلفياتهم وخبرتهم، كلما توجب تكبير الصورة لتتضمن كل واحد من الجمهور

    تجنب التحدث بلغة من الممكن ان تكون غير مفهومة لبعض الجمهور. استخدم لغة بسيطة، عروض او امثلة متكررة، حكايات وقصص

    خذ بعين الاعتبار ايضا ان المتدربين ليسو متساوين جميعا في شعورهم بالراحة في التدريب. تجنب التمارين التي تتطلب تعليمات معقدة

    ما هي المعدات واللوازم التي من الممكن الحاجة اليها في جلسة دراسية؟


    الملفات المرفقة الملفات المرفقة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178