ان مركز تيم باورز هو مركز استشارات ادارية ومالية، تأسس في عام 1989، ويعمل حالياً من خلال مركزه الرئيسي في الكويت, للمركز مكاتب تمثيل في كل من ” الامارات، مصر، اليمن، ماليزيا و لندن.
- يقدم المركز بالاضافة للاستشارات الادارية والمالية الدورات التدريبية المتخصصة،
كما تساعد الشركات والمؤسسات في اختيار العناصر البشرية للوظائف الادارية
والمتخصصة.
- يعمل في المركز في مركزها الرئيسي 5 شركاء من ذوي الاختصاص بالاضافة
الى 4 شركاء اقليميين وحوالي 30 مستشار في مختلف الاختصاصات والكفاءات
بدوام كامل أو تعاقدي.
الخدمات التي يقدمها مركز تيم باورز
استشارات التطوير الاداري:
اعداد الخطط الاستراتيجية القصيرة والطويلة الامد.
تطوير الهيكلية الادارية لتتماشى مع الخطط الاستراتيجية.
اعداد سياسات العمل.
اعداد الهياكل التنظيمية للشركة ولكافة الوحدات التابعة لها .
اعداد الوصف الوظيفي وتحديد المواصفات الفنية لكل وظيفة والصلاحيات المناطة بها.
مراجعة وتقييم نشاط عمل الهيكلية الادارية واعداد تقرير استراتيجي عن كفاءتها ومستوى ادائها.
تطوير السياسات الداخلية والخارجية وتحديد اسلوب تعاملها مع المتغيرات.
استشارات الموارد البشرية:
اعداد خطة العمالة الاستراتيجية.
تصميم هيكلية العمل، وتحديد الوظائف والمسؤوليات المناطة بها.
اعداد دراسة ميدانية لسوق العمل وتحديد مستوى الرواتب.
تقييم الوظائف واعداد سلم الرتب والرواتب الخاصة بالشركة /المؤسسة.
استحداث معايير تقييم المهارات.
اعداد سياسات واجراءات شؤون الموظفين.
تقييم الموظفين العاملين والعمل على تأسيس ثقافة عمل موحدة لمختلف المرجعيات والمستويات.
تأهيل الشركة / المؤسسة لتطبيق نظام الادارة الانتقالية بصورة كاملة وناجحة.
استشارات الانظمة المعلوماتية:
تحديد مواصفات ومتطلبات استعمال الانظمة المعلوماتية.
تحديد مواصفات الاجهزة والبرامج.
الاشراف على ادارة مشاريع المعلوماتية.
اعداد خطة التحول من الانظمة الحالية الى الانظمة الجديدة.
اعداد نظام التقارير MIS.
اعداد دليل اجراءات العمل في ”ادارة المعلوماتية“
اعداد انظمة الامان والحماية وخطة الطوارئ وتدوينها ضمن دليل العمل.
اعداد خطة استمرارية العمل في الحالات الاستثنائية.
استشارات المحاسبية والمالية:
اعداد السياسات والخطط المالية.
تصميم النظام المحاسبي والمالي.
وضع سياسات الشراء والالتزام.
اعداد الاجراءات والرقابة المالية للاصول والمخزون.
اعداد الدورة المستندية للموازنة التقديرية السنوية واسلوب الرقابة عليها.
القيام بالمراجعة والتحليل المالي لوضع الشركة وتقديم تقرير خاص.
اعداد البدائل المالية لتطوير نشاط عمل الشركة وفقاً للمعطيات الاستراتيجية.
استشارات عامة:القيام بدراسة وتقييم الوضع المالي واقتراح الحلول والبدائل.
تأمين برامج تمويلية للشركات المتوسطة والصغيرة.
مساعدة الافراد في مراجعة وتقييم التسليفات والالتزامات واقتراح الشروط المناسبة لوضعية العميل.
تمثيل العملاء ”أفراد وشركات“ في المفاوضات والمباحثات مع البنوك والمؤسسات المالية.
اعداد دراسات عن فرص الاستثمار وتأمين شركاء أو مستثمرين.
دراسات اقتصادية وتسويقية:اعداد الدراسات التسويقية الميدانية.
اعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع.
اعداد تقارير تحليلية عن المنافسة.
تحديد استراتيجية“التسعير“ والفرص المتاحة لتسويق المنتجات والخدمات مع تحديد نسبة الحصة في السوق.
تقديم دراسات مقارنة، وتقييم مستوى ومعايير الانجاز.
دراسة وتحليل سلوكيات وأولويات المستهلك.
القيام بدراسات اقتصادية خاصة وشاملة.
حقوق الامتياز:مساعدة الادارة في اعداد الدراسة الاقتصادية لإمكانية منح الامتياز.
مساعدة الادارة في احتساب وتحديد قيمة منح الامتياز والنسبة المئوية لعائدات الامتياز من المبيعات وما يتبعها من شروط.
اعداد المستندات والكتيبات الخاصة بمنح الامتياز، مثال على ذلك :
تعريف الشركة ومنتجاتها موضوع الامتياز.
دليل ”علاقة العمل“ بين المانح والمنتفع من الامتياز.
عقد الامتياز.
دليل الاجراءات العملية للتشغيل الفعلي.
تطوير وتدريب العاملين:اعداد الخطط والبرامج التدريبية والموازنة التابعة لها.
القيام بدراسة تقييم ”العاملين“ وتحديد احتياجاتهم من التدريب.
تنظيم دورات تدريب ”عامة“ و ”خاصة“
اعداد برامج تدريب للمستويات الادارية العليا.
نظام تقييم الدورات التدريبية والمردود منها على مساعدة الشركة في تقييم المردود من الاستثمار في تطوير وتدريب العاملين
الادارة والاشراف على مراكز التدريب والتأهيل الخاصة بالشركات والمساعدة في اعداد وتأسيس مثل هذه المراكز.
التوظيف الاداري:تحديد احتياجات الشركة من ”وظائف“ ادارية وذوي الاختصاص.
مساعدة الادارة في اعداد وصف الوظيفة والمؤهلات المطلوبة .
الاستقصاء عن العناصر المؤهلة وتقديم لائحة بأفضل المؤهلين.
ابداء الرأي بشأن المنافع المالية.
اعداد برامج تعريف عن عمل الشركة للموظفين الجدد.
تقديم الرأي الاستشاري بخصوص التعاقد.
اسلوب العمل
عقد اجتماع أولي مع العميل
القيام بدراسة أولية لجو العمل والإطلاع على الوضع الحالي وقد تشمل زيارة ميدانية.
تحضير وتقديم”عرض” لتقديم خدمات استشارية.
اعتماد مرحلة التطبيق كبند اساسي في حدود المهمة الاستشارية.
تقديم تقارير عن تقدم العمل.
اختيار مستشارين اكفاء وتأليف فريق العمل على ان يشمل:
شريك، يكون مسؤولاً عن الجودة والنوعية للمنتج.
مدير مشروع، يشرف بصورة يومية على سير المشروع وفقاً للشروط المتفق عليها.
خبراء، ذوي اختصاص بقطاع عمل الشركة والموضوع الاستشاري.
يسرنا مناقشة اي من المواضيع المذكورة في كتاب التأهيل هذا أو أي موضوع آخر يهمكم وتحديد زيارة ميدانية للتعرف أكثرعلى احتياجاتكم.
يمكنكم الاتصال بنا على العنوان التالي:
هاتف: 22635535- 22656576(965)
فاكس: 22639855(965)
موبايل: 97535000(965)
الموقع: www.teampwrs.com
المفضلات