دبلوم العلاقات العامة والإعلام
تتشرف الأكاديميةالدولية للتدريب والتنمية البشرية أن تقدم لكم برنامج دبلوم تدريبي جديد، وهو
برنامج العلاقات العامة والإعلام، Diploma in Public Relations and Media Techniques
يعتبرمجال العلاقات العامة والاعلام أحد أعمدة العمل في كل المجالات الشخصية والمؤسساتية..
بادارة المدربة
-
سندس محمد رشدي
يحصل المتدرب بعد اجتياز الدبلوم علىشهادات معتمدة من المركز العالمي الكندي _فانكوفر _كندا وبعدد ساعات 90 ساعة تدريبية
ويكون التدريب بنظام التدريب عن بعد
للحجز اتصل بنا على العنوان التالي
tatweer_zaty@yahoo.com
او
sundus_akrayi@yahoo.com
برنامج العلاقات العامة والإعلام
Diploma in Public Relations and Media Techniques
يعتبر هذا المجال أحد أعمدة العمل في كل المجالات الشخصية والمؤسساتية..
ويتكون هذا البرنامج من ثلاثة مستويات/
أ- المستوى الاول/ المبادئ والمفاهيم.
ب- المستوى الثاني/ المتقدم.
ج- مشروع تخرج.
* أهداف البرنامج :-
بانتهاء هذا البرنامج سيتحقق في المتدرب التالي :
* إدراك أهمية العلاقات العامة وأثرها على الأفراد والمؤسسات والدول .
* التعرف على مفهوم العلاقات العامة والأسس التي بنيت عليها والمجالات التي تعمل فيها العلاقات العامة .
* أن يكتسب المتدرب القدرة على اكتشاف أنماط الناس المختلفة بصورة علمية ودقيقة .
* أن يتعرف المتدرب على المداخل العقلية والإنسانية لكل نمط، وأن يكتسب المتدرب القدرة على التعامل مع كل نمط بنجاح .
* أن يكون المتدرب قادرا على التوظيف الأمثل والاستفادة القصوى من طاقات وقدرات الآخرين بناءٌ على نوع نمطهم .
* أن يكتسب المتدرب القدرة على فهم واستيعاب الآخرين من خلال الإنصات العميق .
* أن يكتسب المتدرب القدرة تحليل ما يقوله الآخرون والوصول إلى ما وراء الكلمات .
* أن يكتسب المتدرب القدرة على كسب ود الآخرين والتواصل الجيد وبناء الألفة النفسية معهم .
* أن يكتسب المتدرب القدرة على إجراء المناقشات الحوارية الناجحة .
* أن يتمكن من توصيل وجهة نظرة وفكرته بنجاح ودون اصطدام .
* أن يكتسب المتدرب القدرة على الإقناع واستمالة الآخرين لفكرته .
* أن يتعرف على البروتوكول وعلاقته بالعلاقات العامة والإعلام .
* أن يتعرف على مفهوم التخطيط الاستراتيجي للعلاقات العامة والإعلام .
* أن يتدرب على طرق وضع استراتيجيه على التخطيط للعلاقات العامة والإعلام في
المؤسسات .
* أن يكتسب المتدرب القدرة على التخطيط وإدارة الاجتماعات والمؤتمرات والحفلات بأنواعها .
* محاور البرنامج :-
- مفهوم العلاقات العامة ودورها في المؤسسات .
- خصائص مدير العلاقات العامة والإعلام الناجح .
- البروتوكول والاتكيت في العلاقات العامة .
- إدارة وتخطيط الحملات الإعلامية وحملات العلاقات العامة .
- العلاقات العامة والتعامل مع وسائل الإعلام .
- التخطيط الاستراتيجي للعلاقات العامة والإعلام .
* محتوى البرنامج :-
1- أسس العلاقات العانة .
2- وظائف العلاقات العامة .
3- أساسيات مهارات الاتصال .
4- مهارات العلاقات العانة .
5- مقومات الاتصال الفعال .
6- عمليات التخطيط للاتصال الفعال .
7- أهمية الإنصات في العلاقات العامة .
8- الاتصال ألإقناعي في العلاقات العامة .
9- استراتيجيات الإقناع .
10- الاتصال الفعال ولغة الجسد
11- دور لغة الجسد في الاتصال ألإقناعي .
12- فن الإتيكيت .
13- فن البروتوكول .
14- عاون نفسك على النضوج .
15- سحر الشخصية .
* منهجية البرنامج :-
- المحاضرات العلمية .
- النقاش المفتوح والعصف الذهني .
- دراسة الحالات التطبيقية .
مع تحيات الأكاديمية الدولية للتدريب والتنمية البشرية
شركاء المركز العالمي الكندي
المفضلات