Almjd Quality & HR Developmen المجد للجودة و تطوير الموارد البشريةwww.almjd-hr.com: الموقع الالكترونيhussein@almjd-hr.com : البريد الالكتروني: البريد الالكتروني :almjdhra@yahoo.comalmjdhr@hotmail.com: البريد الالكترونيالسادة/ المحترمينتحية طيبة وبعد،،،الموضوع:دورة السكرتارية المعاصرة ادارة المكاتب
تهديكم المجد للجودة و تطوير الموارد البشرية اطيب تحياتها و تتمنى لكم مزيدا من التقدم و الازدهار.و يسرنا دعوتكم للمشاركة بدورة عمل :
السكرتارية المعاصرة و ادارة المكاتبمكان وتاريخ الانعقاد:الشهرمكان وتاريخ الانعقاد بداية الشهرمكان وتاريخ الانعقاد في منتصف الشهرتاريخ و مكان انعقاد الدورات في شهر (10)أكتوبر 2010م(1/10/2010م) في دمشق و القاهرة و ماليزيا و الأردن(17/10/2010م) في اسطنبول و دبي والأردن وماليزيا المغربتاريخ و مكان انعقاد الدورات في شهر(11) نوفمبر 2010م(1/11/2010م) في بيروت وفي القاهرة وتونس والأردن وماليزيا(20/11/2010م) في المغرب و دمشق الأردن و ماليزيا المغربتاريخ و مكان انعقاد الدورات في شهر ديسمبر 2010م(1/12/2010م) سوريا و الأردن و ماليزيا مصر(12/12/2010) في القاهرة و دبي و الأردن و ماليزيا والمغرب وتونستاريخ و مكان انعقاد الدورات في شهر (1) يناير 2011م(1/1/2011) تعقد في ماليزيا و الاردن ومصر و المغرب(15/1/2011) تعقد في دبي و ماليزيا و الاردن و وتونس و سورياتاريخ و مكان انعقاد الدورات في شهر (2) فبراير 2011م(6/2/2011م) في الاردن و ماليزيا و لبنان و مصر و المغرب(20/2/2011م) في تونس و الاردن و ماليزيا و سوريا و دبيتاريخ و مكان انعقاد الدورات في شهر (3) مارس 2011م(5/3/2011م) في الاردن و ماليزيا و لبنان و مصر و المغرب(19/3/2011م) في اسطنبول و تونس و الاردن و ماليزيا و دبي و سورياتاريخ و مكان انعقاد الدورات في شهر (4) ابريل 2011م(3/4/2011م) في لبنان و مصر و المغرب والاردن و ماليزيا(17/4/2011م) في سوريا و دبي و تونس و الاردن و ماليزيا و اسطنبولتاريخ و مكان انعقاد الدورات في شهر (5) مايو2011م(1/5/2011م) في مصر و المغرب و لبنان والاردن و ماليزيا(15/5/2011م) في الاردن و اسطنبول و سوريا ودبي و ماليزيا و تونستاريخ و مكان انعقاد الدورات في شهر (6) يونيو 2011م(5/6/2011م) في لبنان و المغرب و مصر والاردن و ماليزيا(19/6/2011م) في الاردن و سوريا و تونس و دبي وماليزياتاريخ و مكان انعقاد الدورات في شهر (7) يوليو 2011م(2/7/2011م) في لبنان و الاردن ومصرو ماليزيا و المغرب(16/7/2011م )تونس و اسطنبول و دبي و الاردن و ماليزيا و سورياتاريخ و مكان انعقاد الدورات في شهر (9) اغسطس 2011م(4/9/2011) في مصر و الاردن و ماليزياو المغرب ولبنان(18/9/2011) في الاردن و اسطنبول و ماليزيا و دبي و سوريا و تونستاريخ و مكان انعقاد الدورات في شهر (10) اكتوبر 2011م(2/10/2011) في الاردن و ماليزيا و مصر والمغرب و لبنان(16/10/2011) في دبي و تونس و سوريا و الاردن و ماليزيا و اسطنبولتاريخ و مكان انعقاد الدورات في شهر نوفمبر 2011م(5/11/2011) في الاردن و ماليزيا و مصر ولبنان و المغرب(19/11/2011) في سوريا و دبي و تونس و الاردن و ماليزياتاريخ و مكان انعقاد الدورات في شهر ديسمبر 2011م(4/12/2011) في الاردن و لبنان و ماليزيا و المغرب و مصر(18/12/2011) في الاردن و دبي و تونس و سوريا وماليزيا
وتعقد الدورة التدريبية لمدة (5) ايام و لمدة (7) ايام بواقع (5) ساعات يوميا و تعقد لمدة(10) ايام بواقع 4 ساعات تدريبية يوميا و لمدة (14) يوما" بواقع 3 ساعات تدريبية يوميا" و العطله الرسميه يومي الخميس و الجمعه وبنفس المادة التدريبية وعدد الساعات التدريبية
الهدف:
- اطلاع المشاركين على الحديث في علم السكرتارية و إدارة المكاتب.
- تمكين المشاركين من اعداد المخاطبات الرسميه و تقارير العمل.
- تمكينهم من التخطيط لاعمالهم و تنظيم اعمال رؤسائهم.
- تمكينهم من مهارة الرد على الهاتف
- تنمية مهارات المشاركين بالاستشعار عن بعد و التصرفات التي يرغب بها رؤسائهم بالتلميح لا بالتصريح.
- القدرة على التكيف مع الرؤساء الجدد و التعرف على سلوكياتهم بشكل مباشر.
- تمكين المشاركين من مهارات التعامل مع مختلف الانماط السلوكية و الادارية.
- تنمية مهاراتهم في ادارة وقتهم و تنظيم اعمال رؤسائهم .
المعنيين:
- سكرتاريه الدوائر والاقسام والادارات المختلفة في الوزارات و المنظمات والهيئات و الشركات
- سكرتاريه المدراء ورؤساء الاقسام في الوزارات و المنظمات والهيئات و الشركات
- موظفي الاستقبال والعلاقات العامة في الوزارات و المنظمات والهيئات و الشركات
المحتويات:
· مقدمة تعريفية الى علم السكرتاريه في العصر الحادي والعشرين.
· اهمية السكرتاريه في نجاح و تنظيم اعمال المؤسسات والمنظمات والهيئات.
· اعداد المخاطبات الرسميه و تقارير العمل.
· آل (5S) لتنظيم و ترتيب المكاتب و الملفات و ادارة الاعمال المكتبية بطريقة مناسبة والتي تعد مدخل لادارة الجودة الشامله في المؤسسات و الهيئات و المنظمات.
· حفظ وتوثيق البيانات وفهرستها يدويا والكترونيا".
· كيفية الرد على الهاتف المباشر والتخلص من المكالمات غير المرغوب بها
· تطبيقات البرمجة اللغوية العصبية في مجال السكرتارية و ادارة المكاتب.
· المهارات التي يجب ان تتقنها السكرتيرة لتنجح في عملها في قرن المعلوماتية.
· طرق و أساليب الاستشعار عن بعد و معرفة ما يريدة الرئيس بالتلميح لا التصريح.
· دلالات حركة الجسم و ايماءاته ( اليدين, القدمين, العينين، الوجة، ) و تفسير معنى كل حركة و ايماءاته .
· طرق التخلص من العادات و المشاعر السلبية و القلق و الخوف و الاوهام .
· القواعد العشرون لنجاح السكرتيرة او مدير المكتب
· كيف تحقق التوافق و الانسجام مع مديرك و بقية المراجعين و الموظفين؟
· اختبارات السلوك و الشخصية و حالات عملية.
رسوم المشاركة :يرجى التكرم بالعلم ان عدد المشاركين في ورشنا التدريبيه لا يزيد عن سبعة مشاركين كأقصى حد و ذلك لتحقيق فائدة حقيقة لجميع المشاركين والتمكن من الخروج من جو المحاضره الى جو التدريب الحقيقي لذلك فان رسوم المشاركه تكون مرتفعة نوعا ما لتبلغ (2500) دولار امريكي او ما يعادلها بأي عملة اخرى تشمل رسوم المشاركة و المادة التدريبية.شاكرين اهتمامكم و تعاونكمالمدير العامالمهندس /حسين الصغير
www.almjd-hr.com : الموقع الالكترونيلمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على :جوال:00962795447255هاتف:0096265355717almjdhr@hotmail.com :بريد الكتروني
الخطه التدريبيه لمركز المجد لعامي 2010م و 2011م في جميع المجالات وفي مختلف البلدان و تكرر الخطه للاعوام 2012 و 2013 و 2014 ميلادي و لمعرفة ماهو حديث يرجى زيارة موقعنا الالكتروني على العنوان التالي
:www.almjd-hr.com
المفضلات