أهلاً بك عزيزي الزائر, هل هذه هي زيارتك الأولى ؟ قم بإنشاء حساب جديد وشاركنا فوراً.
  • دخول :
  •  

أهلا وسهلا بكـ يا admin, كن متأكداً من زيارتك لقسم الأسئلة الشائعة إذا كان لديك أي سؤال. أيضاً تأكد من تحديث حسابك بآخر بيانات خاصة بك.

النتائج 1 إلى 1 من 1

مشاهدة المواضيع

  1. #1
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    182
    معدل تقييم المستوى
    32

    افتراضي قطر - معهد التنمية الإدارية يفتتح 6 برامج تدريبية جديدة

    الدوحة – الراية – الاثنين 5/1/2009 م: افتتحت في معهد التنمية الادارية امس 6 برامج تدريبية جديدة، بينها اربعة برامج ضمن الخطة السنوية للمعهد. ففي مجال البرامج الادارية ينفذ برنامجان هما: اعداد وكتابة المذكرات والرسائل، والاتجاهات الحديثة في ادارة العلاقات العامة. وفي مجال البرامج المالية ينفذ برنامج المحاسبة الضريبية. اما في مجال برامج الحاسوب والمعلومات فيقام برنامج programming with vb.net ،وهو موجه للراغبين في تطوير البرامج والنظم من خلال لغات البرمجة المرئية.

    وعلى صعيد البرامج الخاصة يعقد برنامجان الأول تحليل المشكلات واتخاذ القرارات، لصالح وزارة الداخلية والثاني إدارة الوقت وتحديد الأولويات للهيئة الوطنية للصحة. ويهدف البرنامج الأول إلى تنمية قدرات ومهارات واتجاهات المشاركين فيما يتصل بتحديد وتحليل المشكلات الإدارية وإيجاد البدائل المناسبة لمعالجتها بما يتفق وتحقيق أهداف المؤسسة. ويحتوي البرنامج على عدة محاور من بينها مهارات تشخيص المشكلات وتحديدها واتجاهاتها. أساليب جمع البيانات والمعلومات وتحليل المشكلات. أساليب وأنماط اتخاذ القرارات. تحليل وتطوير البدائل. والقرار الجماعي: مفهومه ومزاياه وعيوبه. أما البرنامج الثاني فهدف إلى تعريف بأهمية الوقت واستغلاله في تأدية المهام الوظيفية ويتطرق إلى مضيعات الوقت وكيفية تحديد الأولويات ضمن أطر زمنية وجداول عملية تؤدي إلى انجاز الأعمال بكفاءة وفعالية.

    أما برنامج إعداد وكتابة المذكرات والرسائل فيهدف الى تطوير وتنمية مهارات المشاركين في مجال إعداد وكتابة المذكرات والرسائل الحكومية والتجارية بكفاءة وفاعلية. ويتضمن البرنامج عدة محاور وهي الاتصالات الكتابية والمذكرات الداخلية. الرسائل: مفهومها، وأهميتها، وأنواعها. الشروط الشكلية والموضوعية للرسائل الحكومية والتجارية. اعداد وكتابة الرسائل الحكومية والتجارية. وتطبيقات عملية "ورشة عمل حول كتابة الرسائل". والبرنامج موجه للعاملين في مجال كتابة الرسائل، وفي مجال السكرتارية والمكاتب.

    ويهدف برنامج الاتجاهات الحديثة في ادارة العلاقات العامة الى تنمية وتطوير مهارات وقدرات المشاركين للقيام في مجال العلاقات العامة، وتمكينهم من المساهمة في بناء علاقات ايجابية بين المنظمة وجمهورها، والإفادة من وسائل الإعلام بشكل فعال. ويحتوي البرنامج على عدة محاور من بينها تحديد مفهوم العلاقات العامة، وأهميتها وأهدافها ووظائفها ودورها في المنظمات المعاصرة. تحديد مواصفات موظفي العلاقات العامة. التعامل مع جمهور العلاقات العامة. إعداد برنامج علاقات عامة. والتعامل مع وسائل الإعلام المختلفة. والبرنامج موجه الى الموظفين العاملين في إدارات وأقسام العلاقات العامة والإعلام في المؤسسات المختلفة.


    أما برنامج programming with vb.net، فيهدف الى إعطاء المتدرب فكرة عامة عن مفاهيم البرمجة بواسطة الأهداف وإكسابه بعض المهارات العملية في كتابة برامج حاسوبية باستخدام لغة بيسك المرئية من خلال حزمة dot Net. ويحتوي البرنامج على محاور عدة منها: فكرة عامة عن برامج الحاسوب التقليدية والبرمجة المرئية، فكرة عامة عن مفهوم البرامج "الهدفية"، بداية مع Visual Studio.Net، تشغيل برنامج VB.net، نافذة الحوار الرئيسية ومكونات واجهة برنامج VB.net،طريقة إنشاء برنامج جديد (تطبيق جديد New project)، تغيير خصائص الأدوات properties، إنشاء الملف التنفيذي للمشروع exe، تعريف أنواع البيانات في البرنامج data type، كتابة الجمل التنفيذية، والتعامل مع قواعد البيانات

    المصدر: www.gov.qa/wps


    التعديل الأخير تم بواسطة معاذ الشامي ; 09-Feb-2009 الساعة 06:40 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178