أهلاً بك عزيزي الزائر, هل هذه هي زيارتك الأولى ؟ قم بإنشاء حساب جديد وشاركنا فوراً.
  • دخول :
  •  

أهلا وسهلا بكـ يا admin, كن متأكداً من زيارتك لقسم الأسئلة الشائعة إذا كان لديك أي سؤال. أيضاً تأكد من تحديث حسابك بآخر بيانات خاصة بك.

النتائج 1 إلى 4 من 4
Like Tree1Likes
  • 1 Post By حيان حمزة

الموضوع: استشارة عن تقييم المتدرب

العرض المتطور

  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    المشاركات
    1
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي استشارة عن تقييم المتدرب

    السلام علىكم
    انا مدرب دورات ادارية ماهى أفضل طريقة لتقييم المتدرب الاختبار فى نهاية الدورة ام التقييم المستمر



  2. #2
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    المشاركات
    6
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    من وجهة نظري التقييم المستمر افضل خصوصا اذا كان المتدربين كبار



  3. #3
    مدربون معتمدون المدربون المعتمدون
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    الدولة
    Kuwait
    المشاركات
    10
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    هناك عدة أساليب للتقييم

    تقييم أداء المدرب وتقييم التحصيل العلمي

    وتقييم التحصيل العلمي يكون من خلال إما الإجابة على أسئلة محددة أو من خلال التطبيق أمام المدرب لتأكيد وضمان انتقال جملة المهارات والمعارف والمعلومات والاتجاهات اللازمة والتي حققها التدريب له



  4. #4
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    الجمهورية السورية
    المشاركات
    9
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    الأخ الفاضل بن عبد الوهاب

    جواباً على سؤالك فيما يتعلق بأفضل طريقة لتقييم المتدرب
    في البداية يجب أن نقوم بتقييم احتياجات التدريب Training Needs Assessment التي يتم من خلالها تحديد الفجوات الموجودة في مستويات المهارات المطلوبة، وذلك قبل التدريب حتى يتسنى للمدرب تحديد نقاط الضعف والقوة في أداء المتدرب. والتقييم هنا بالطبع لأدائه ومستوى مهاراته وليس للمتدرب "كشخص". ثم تتلو هذه الخطوة تحليل احتياجات التدريب Training Needs Analysis حتى يتم تصميم العرض التدريبي ppt (البوربوينت) والمادة التدريبية والتمارين بما يتناسب مع الاحتياجات التي تم رصدها من خلال التقييم الأولي. وعند دراسة وتحليل الفجوات في مستويات المهارة والتي تسمى Gap Analysis، يتم التركيز على بعض الجوانب بنسب محددة تتم مراقبتها أثناء العملية التدريبية.
    أما فيما يتعلق بالاختبار النهائي وهو من الأمور الهامة والتي يجب أن يتم إعلام المشاركين في التدريب به في الجلسة الافتتاحية قبل البدء في التدريب. ولها من الآثار الإيجابية الكثير (لا يتسع المقام هنا لسردها - إنشاء الله في وقت لاحق).
    ويتم وضع أسئلة الاختبار النهائي بناءً على المخرجات التدريبية (Training Outcomes والتي يريد القائمون على التدريب الوصول إليها.
    وحول سؤالك عن التقييم المستمر أثناء التدريب، يفضّل أن يقوم المدرّب بإعداد لائحة بالأسماء يضع بجانب كل اسم عدد الإجابات الصحيحة والخاطئة (أثناء التمارين و/أو المشاركات)، ويضيف أيضاً عمود للمبادرات وللنشاط وللحماس أثناء التدريب. وفي نهاية البرنامج التدريبي يقوم المدرّب بوضع علامات لكل واحدة ويمكن أن يعلن النتائج أمام الجميع في حفل الاختتام .
    أتمنى لكل مدرّب مخلص في عمله وفي رسالته التدريبية كل الخير

    حيان حمزة
    مدرب إقليمي
    استشاري تطوير الأعمال



الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178