أهلاً بك عزيزي الزائر, هل هذه هي زيارتك الأولى ؟ قم بإنشاء حساب جديد وشاركنا فوراً.
  • دخول :
  •  

أهلا وسهلا بكـ يا admin, كن متأكداً من زيارتك لقسم الأسئلة الشائعة إذا كان لديك أي سؤال. أيضاً تأكد من تحديث حسابك بآخر بيانات خاصة بك.

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 18

العرض المتطور

  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    4
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي التطوير المستمر أو كايزن :للمدربين المميزين فقط

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اساتذتي الكرام

    طابت حياتكم

    جزيتم خيرأ .. هلا ساعدتوني عاجلا

    احتاج حقيبة تدريبية عن التطوير المستمر أو كايزن

    الإدارة من موقع الأحداث … جمبا كايزن – إدارة المكان والزمان

    سيجما

    فلسفة الجودة اليابانية ( الكايزن)

    طريقة كايزن في الادارة

    الإشراف بمفهوم كايزن

    والله يضاعف حسنات من يساعدني



    اي مراجع .. أي بحوث.. تساعد في البحث عنها


    التعديل الأخير تم بواسطة نادية أمال شرقي ; 13-May-2011 الساعة 04:47 PM

  2. #2
    مشرف المدربون المعتمدون الصورة الرمزية سعاد محمد السيد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    1,357
    معدل تقييم المستوى
    36

    افتراضي مرحلا برواء الروح

    كايزن (باليابانية 改善) كلمة يابانية مركبة من جزئين كاي وتعني غير أو التغيير وزان وهي تعني الأفضل أو الأحسن أو الخير. وهي طريقة وفلسفة إبتكرها تاييشي أوهونو (Taiichi Ohno) لقيادة المؤسسات الصناعية ,المؤسسات المالية، بل ولتطبيقها في كل نواحي الحياة، معتمدة على التحليل والعملية. وفي ميدان الأعمال أو الصناعات.في العادة تشير كلمة "كايزن" إلى النشاطات التي تؤدي باستمرار إلى تحسين جميع مناحي العمل، كالصناعة والتسيير الإداري.محسنة النشاطات الموحدة وطرق العمل، تعمل "كايزن" على الحؤول دون وجود نفايات. نفذت نظرية "كايزن" في عدة ميادين خلال إعادة إصلاح اليابان بعد الحرب العالمية الثانية ومنذ ذلك الحين انتشرت في ميادين الأعمال في كل أنحاء العالم.

    اليك بعض الروابط التي من شانها أن تفيدك:
    المدرب احمد الخطيب يتحدث عن نظرية التحسين المستمر (kizen)
    معلومات مهمة عن نظرية كايزن

    رؤية تحليليةلمفهوم التغير من خلال نظرية كايزن

    برنامج خواطر 5 يتحدث عن نظرية كايزن
    استراتيجية التغيير و التميز في الاداء

    فلسفة الادارة اليابانية للموارد البشرية

    كايزن اسلوب سهل لادارة العمليات
    محاضرات في ادارة الجودة الشاملة

    مبادئ ادارة الجودة في القرآن و السنة

    وبالتوفيق انشاء الله



  3. #3
    مشرف المدربون المعتمدون الصورة الرمزية سعاد محمد السيد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    1,357
    معدل تقييم المستوى
    36

    افتراضي روابط اخرى:

    دورة في سيجما 6 و حل المشاكل و التحسين المستمر

    دورة ادوات التحسين المستمر



  4. #4
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    4
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    الله يجزيك خير أختي الكريمة ورزقك الله بكل حرف حسنات ضعف جبال بدر وأحد وهملايا


    وفعلا أحبكم الى الله أنفعكم لخلقه .. جدا شكرا لك


    طيب ياأختي .. هل أجد مذكرة تدريبية أو عرض بوربوينت

    وكيف تخضع هذه الاستراتيجية على مشرفات المواد والتعليم والمعلمات
    في المدارس ..

    ولا تبخلوا علي اخوتي أخواتي فانا لكم بعد الله أحتاج سريعا هذه المذكرة

    في انتظار ردك الكريم

    وتسلمي


    التعديل الأخير تم بواسطة رواء الروح ; 22-Jun-2010 الساعة 05:30 PM

  5. #5
    مشرف المدربون المعتمدون الصورة الرمزية سعاد محمد السيد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    1,357
    معدل تقييم المستوى
    36

    افتراضي رابط آخر

    قسم التقويم و الجودة التربوية -ملتقى التطوير

    حمل عروض بوربوينت عن نظرية التحسن المستمر

    بالتوفيق انشا الله



  6. #6
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    4
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    أختي الغالية سعاد

    لك دعوة بظهر الغيب ادخرها لك عنده تعالى اسأل الله أن يستجيب آمين

    ومن هنا نبدأ وفي الجنة نلتقي آمين


    وجزاك الله خيرا


    أختك رواء



  7. #7
    مشرف المدربون المعتمدون الصورة الرمزية سعاد محمد السيد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    1,357
    معدل تقييم المستوى
    36

    افتراضي مرحبا بك اختي رواء الروح

    اللهم آمين
    اسمعنا الله عنك كل خير
    تذكري ان تشاركينا بأخبارك الجديدة وذلك بحميل اي نشاط تقومين به في قسم اخبار صناعة التدريب



  8. #8
    عضو جديد الصورة الرمزية ibrahimtawfick
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    16
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    ماشاء الله الاخت الفاضلة سعاد بربور ,واضح انه هذا الموضوع لك به باع ليس بيسير ,عموما لو امكن عرضه للجميع لكى يستفاد منه فى التحسين المستمر لاداء الاعمال عموما وفى ترقية الذهن العربى للافضل كما كان اسلافنا سباقين فى كثير من العلوم , ويذكرى الكايزن بهذا المقال :

    الكايزن هو المقابللمبدأ الاتقان في ديننا ايضا و الذي نلخصه في القصة التالية :
    واجهت شركة أمريكيةلصناعة الأجهزة الإلكترونية مشكلة تتمثل في وجود نسبة خطأ تقدر ب10% من كل منتجتصنعه .
    فعندما عجزت عن التوصل لحل قررت الاستعانة بالخبرة اليابانية .. فأرسلت بطلبها إلى شركة يابانية .......أن تصنع لها المنتج بتقليص نسبة الخطأ إلى 5% , فنفذت لها الشركة اليابانية ما طلبت .. لكن والغريب فى الموضوع عندما تم الرد عليهم ......تفاجئوا بوجود منتجين بدل واحد .. فعندما استفسروا عن السبب .. جاءهم الرد اليابانيأن المنتج الأول هو حسب طلبهم (نسبة الخطأ 5%) .. أم الثاني فهو حسب المواصفاتاليابانية المعتادة بلا نسبة خطأ !

    شكرا جزيلا لاتاحة فرصة المشاركة الفعالة مع سيادتكم, زادكم الله علما وفضلا على فضله .


    اللهم اجعل اعمالنا خالصة لوجهك الكريم
    نفعنا الله وإياكم بعلمه وبفضله وبجوده

    م.ابراهيم توفيق

  9. #9
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    المشاركات
    5
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي مدرب كايزن

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أحييكم واحيي هذا الملتقى الرائع وجزا الله خيرا كل من ساهم ويساهم في اثراء ملتقانا .

    أود ان اعرض على حضراتكم خبراتي المتواضعة في مجال الكايزن وال5s لتقديم الدورات التدريبية والعملية في هذا المجال كوني عملت وما زلت اعمل مع الخبراء اليابانيين في هذا المجال ، ويسعدني ان اساهم واشارك سواء من خلال هذا الملتقى او تقديم الدورات الفعلية لمن يرغب في اي بلد كان .
    ال5s هي تقنية يابانية اول من قدمها وعمل بها شركة تويوتا اليابانية وهي تهدف الى زيادة الربحية وتقليل المصاريف وادارة المخلفات. هذه التقنية لها شهرتها الواسعة في الغرب اما في دولنا العربية فهي ما زالت في مهدها ونعمل على نشرها والافادة منها في التطوير المستمر لمؤسساتنا واداراتنا ولعل قيمتها انها تدخل في كل المجالات وتساهم بشكل كبير في تحسين الجودة وترتيب وتنظيم بيئة وسلامة العمل .
    اما بخصوص الاخ السائل عن الكايزن وهي تعني التحسين المستمر فالمراجع في هذا كثيرة ومفيدة واكثرها نفعا ما هو باللغة الانجليزية وسيصدر لي قريبا ان شاء الله كتاب عن التطوير المستمر باللغة العربية .
    هناك معهد خاص يعنى بالكايزن "Kaizen Institute " يمكن الرجوع اليه
    وهناك ايضا اكاديمية جمبا تمنح دورات مجانية اونلاين "Gemba Academy " يمكن الافادة منها.

    ولكم مني كل الاحترام والتقدي
    ر



  10. #10
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    المشاركات
    5
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي كايزن

    السلام عليكم
    يا اخواني لا استطيع رفع ملف ارجو ان تدلوني على آلية رفع الملفات



صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178