عضو مميز
- معدل تقييم المستوى
- 30
((( الخبرة اهم من راس المال مهما بلغ ))))
ان بداية اي مشروع تجاري.....لابد من توفر عناصر اساسية تساعد على نجاح هذا المشروع .....واريد ان انقل لكم خبرة تمكنكم من عبور .....مناطق المعقوات والمطبات في الحياة التجارية.......مهما بلغ مشروعك...عليك في البداية ان تختبر حركة الاسواق من جهة الاقبال....وتدخل براس مال قليل....فعندما يعجبني سوق معين....اقوم بأستجار محل ...فاذا وجدت ان المحل در علي بالفائدة المرجوة...لا مانع من ان افكر بشراء محل في هذا السوق..هناك عوامل لنجاح اي تجارة....لا بد منها ....راس المال.....مكان التجارة....نوع المنتج.........والاهم من كل هذا ....البائع الذي سوف يشرف على عملية البيع.....فالاسلوب في البيع هو العمود الفقري لنجاح تجارتك.....ومن غير حنكة التاجر ....لا نجاح ولا ربح........هناك الكثير من الناس يملكون المال........ويملكون المقدرة على فتح اي تجارة لكن.............لا يملكون المفتاح ....وهو الاسلوب التجاري....مما يعرضهم في كثير من الاحيان لخسائر....لا يعرفون اسبابها......يضعون السبب على وضع السوق...وهذا هو الفشل كونهم....لايعرفون ان العلة موجودة في محالهم.....التاجر الناجح قادر على ان يبيع التراب.....والتاجر الفاشل غير قادر على بيع التبر.....ولو بأبخس الاسعار.....هناك قاعدة في السوق تقول ....اذا اردت ان تبيع بضاعتك بسرعة قم بأنزال اسعارها.....هذا هو الخطأ....ان مجرد التفكير بأنزال الاسعار هو انزال من قيمة وجودة المنتج.....عندها سوف يفقد الزبون ثقته بجودة بضاعتك.....انا اقوم بعكس المعادلة....كيف؟؟؟؟؟
اي شئ رخيص يعني انه غير جيد......واي شئ غالي سعره دليل انه جيد....حسنا....لماذا لا نقوم بعملية اضافة تجعلنا نحافظ على القيمة ونبيع المنتج بسرعة اكبر...كيف؟؟؟؟؟؟؟
ان اضافة علبة مزخرفة وذات لون جميل ...تضع فيها بضاعتك وتقدمها للزبون سوف ....يجعله راضيا عن السعر...
بمعنى اصح...
ان طريقة تقديم الهدية هو اهم واغلى من الهدية.......
تجد في الاسواق طرق للتغليف اجمل من البضاعة غالبا...قد تتسال لماذا...؟؟؟ لا تستغرب لان التاجر اضافة هذه الميزة....ولم يقم بأنزال الاسعار....بل تنازل عن جزء من السعر بشراء قيمة التغليف التي نالت اعجابك.....ان اي انزال للسعر يحتاج الى فترة طويلة من الزمن حتى ينسى الزبون قيمة السلعة....ان من الاساليب الجميلة المتبعة في الاسواق....ان تقوم بعرض بضائع مختلفة وتناسب جميع الشرائح التجارية ....عالي السعر....متوسط السعر....والرخيص او البلدي....في هذه الطريقة لن يدخل اليك اي زبون الا ويجد طلبه....وبما يناسب ذوقه ودخله...
لابد من معرفة طلب الزبون ....هذا يساعدك ويساعده على الحصول على طلبه بأسرع وقت ممكن....لا تعرض البضاعة الجميلة الغالية على من لا يملك القيمة.....كونك سوف تحزنه ...فأعجاب الزبون بشئ لا يستطيع شرائه سوف يحزنه...رايي ان تسأله عن طلبه....فالكلام المناسب في الوقت والمكان المناسب....معادلة ناجحة....تجعلك تاجر ناجح لا يستهان بك...مع خالص تحياتي .
المفضلات