موقوف
- معدل تقييم المستوى
- 0
إدارة التحقيق فى حوادث العمل
السلام عليكم ..
إليكم ملخص عن :
أدارة التحقيق فى حوادث العمل
هو مجموعة الإجراءات التي يقوم بها محقق الامن والسلامه فى المؤسسه او المنشآة لضبط وتوثيق الحوادث وحصر الخسائر البشرية والمادية الناتجة عنها والتعرف على المتضررين وتحديد سبب وقوع الحادث مستعيناً بمن يلزم من ذوي الاختصاص وبيان المخالفين لأنظمة السلامة والخروج بالتوصيات والدروس المستفاده لمنع تكرار وقوع حوادث مماثله 0
أهداف التحقيق فى حوادث العمل
Objectives of Work Accidents Investigation
أ*- معرفة مسببات الحادث والظروف المحيطه به
ب*- جمع المعلومات عن موقع العمل واداة الاصابه والمصاب والوقت
ت*- تحليل الحقائق المحيطة بالحادث .
ث*- كتابة التقرير عن الحادث
خطوات التحقيق فى الحوادث
Accidents Investigation Procedure
أ*- على مسئول التحقيق مراعاة سلامته وسلامة العاملين معه من المخاطر المحتملة بموقع الحادث
ب*- تأمين موقع الحادث واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع اقتراب أو دخول أحد إلى موقع الحادث غير المعنيين بأعمال المكافحة في هذه المرحلة .
ت*- جمع الحقائق عن ما حدث بدقة واتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع وتحريز الآثار التي يخشى تلفها أو ضياعها
ث*- كتابة وترتيب الأحداث وتسلسلها حتى وقوع الاحداث
ج*- تحديد الأسباب للحادث وكيفية وقوع الحادث والمتسبب والمتأثرين به
ح*- اقتراح الحلول المناسبة وتقديم توصيات
خ*- كتابة التقرير وتقديمه للجهات المختصه
المفضلات