التعامل في المكاتب الإدراية
1. لا تفقد أعصابك أبداً، فلو كانت لديك ثوان ، فكر في تسع منها واتخذ قرارك في الثانية الأخيرة ، فمن حقك الاستفادة من وقتك.
2. احذر الخداع ، ابتعد عن المؤامرات الداخلية ولا تقل شيئا سلبيا عن احد ولا تستمع لأية وشايات ، لأن حبك للجميع وحب الجميع لك هو السبيل إلى القمة .
3. جدد حياتك ، فإنك إن لم تجد الوقت الكافي لنفسك ، لن تجد الوقت الكافي لإدارة الآخرين وقيادتهم ، وهذا التجديد هو مؤشر إلى قدرتك على تنمية الآخرين .
منذ سنوات سمعت " إن حبر القلم " يعتبر أقوى ذاكرة في العالم ... لأن الوقت سيجعلنا ننسى إذا لم ندون المعلومات ...لذلك عند مقابلتكم على سبيل المثال ، ما أروع أن تدون أين قابلته ، وعناوينه ، وملاحظتك عن الشخص متى عرقته ؟ وأين ؟ وكيف ... تواصل معه لأن معرفة الناس كنوز تتجدد والإساءة للناس كنوز تتبدد .
4. تعامل مع الجميع بمبدأ الحب والصفاء اطلب منهم ولاتأمرهم ، واشكرهم وتعامل معه على أنهم بشر ..دعهم يعرفون انك تريدهم ، ولا تريد منهم فقط ولا تجعل شماعتك .. وساعد الناس قبل أن تطلب المساعدة منهم .
5. قوّ علاقتك بالعملاء ، فخدمتك لهم هي في الواقع خدمة لمستقبلك ، فإنك سوف تزيد من مبيعاتك وأرباح منشآتك.
6. أحضر مبكرا ، واخرج متأخرا ، فإن الحضور نصف ساعة مبكرا ، الانصراف نصف ساعة متاخرا مثلا ...
7. أكتب بخط يدك للناس لكي يشعروا بك حتى تترك بصمة في قلوب العاملين معك .
8. اعتن بمظهرك .. فكما لكل حادث حديث ، ولكل مقام مقال ، فلكل زمان ومكان ملبسه ومظهره .
9. احفظ قلمك كي تحفظ لسانك ، فلا تكتب كلاما لاذعا ، ولا تسخر من الآخرين ، ولا تكتب وأنت غاضب أو إحباط.
10. احرص على أن تعمل شيئاً حسنا يومياَ ، وبإستمرار حتى يتحول إلى عادة تميز وقوة فمثلا فكر ساعة كل يوم ، وحاول تنفيذ الأفكار الجيدة.
11. كن متفائلاً ، فالتفاؤل موقف إيجابي يدفعك إلى الطريق الصحيح ، ويبعدك عن هواجس الفشل السلبية.
12. الوقت من أهم موارد الإنسان ، فقيل الوقت أغلى من الذهب .
المفضلات