[SIZE=أكاديمي]
تهدف هذة الدراسة الحالية إلى التعرف على طبيعة العلاقة بين تقدير الذات والقلق الأجتماعى لدى الأطفال ضعاف السمع من ناحية , والتعرف على الفروق بين الجنسين في تقدير الذات والقلق الأجتماعى 0 وقد اشتملت عينة الدراسة على ( 100 ) طفل , ذكور وإناث , وتضمنت أدوات الدراسة مقاييس تقدير الذات للأطفال والقلق الأجتماعى للأطفال 0
وقد أوضحت النتائج وجود علاقة أرتباطية سالبة بين تقدير الذات والقلق الأجتماعى لدى الأطفال ضعاف السمع من الجنسين ، كما كشفت النتائج أيضاً عن وجود فروق بين الذكور والإناث فى مستوى القلق الأجتماعى , وذلك لصالح الأناث- أما الذكور كانوا أكثر تقديراً لذواتهم من الإناث

المحتويات :
o مقدمـــــة

o الدراسة : علاقة تقدير الذات بالقلق الأجتماعى لدى الأطفال ضعاف السمع
1. مشكلة الدراسة
2. هدف الدراسة
3. أهمية الدراسة
4. مصطلحات الدراسة

o الإطار النظري للدراسة :
أولاً : تقدير الذات Self Esteem
ثانياً : القلق الأجتماعى Anxiety Social
ثالثاً : المهارات الاجتماعية Social Skills
رابعاً : الإعاقة السمعية Hearing Impairment

o تأثير الإعاقة السمعية على تقدير الذات والقلق الأجتماعى لدى الطفل ضعيف السمع

o دراسات سابقة:
أولاً: دراسات تناولت تقدير الذات لدى الطفل ضعيف السمع
ثانياً: دراسات تناولت القلق الأجتماعى لدى الطفل ضعيف السمع
ثالثاً: دراسات تناولت الفروق بين الجنسين في تقدير الذات والقلق
تعليق عام على الدراسات السابقة

o الدراسة : علاقة تقدير الذات بالقلق الأجتماعى لدى الأطفال ضعاف السمع
1. فروض الدراسة
2. عينة الدراسة
3. أدوات الدراسة
4. خطوات الدراسة

o نتائج الدراسة
تفسير النتائج ومناقشتها

o المـــراجـع
o ملحق :
1. مقياس تقدير الذات للأطفال
2. مقياس القلق الأجتماعى للأطفال
[/SIZE]