حرك الخيال أكثر

إن لم تجب عن هذه الأسئلة في الحال، فعد للصور وزد من حيويتها وحدتها. ماذا على كتفيك؟ وماذا على جانبى خصرك؟ ماذا على مؤخرتك؟ ماذا على أصابع قدمك؟ ماذا على عضلة الفخذ؟ ماذا على ركبتيك؟ ماذا على عظمة الترقوة؟ ماذا على كتفيك؟
لنذهب للمشجب الثامن، وهو الوجه. أريدك أن تربط وجهك بفطيرة. قد تقول الآن ما يلي: "كيفين، هذه سهلة، فطيرة تقذف على الوجه", لكن ما الذي قلته لك؟
عندما تكون الحركة معتادة في الحياة الواقعية فلن تتذكرها جيدًا ، وإلقاء الفطيرة على الوجه أمر معتاد رأيناه في التلفاز والأفلام.
إليك شيئًا يحرك الخيال أكثر، القذف حركة جيدة، وأنا أعلم، من خلال خبرتي، أن الربط بالمشاجب لا يجعلك تأتي بحركة "مثالية" للصورة، أي حركة نشطة جديدة تمامًا. وفي هذه الحالة الخاصة، وبقذف فطيرة وتفتتها على وجهك، يمكنك أن تستعيض عن وجودها في عالم الواقع من خلال تخيلها بشكل واضح تمامًا. ابتكر الصورة للمشجب بالإجابة عن الأسئلة التالية: ما نوع الفطيرة؟ هل رائحتها شهية؟ هل هي مقرمشة؟ ما حجمها؟ حاول أن تشم رائحتها وأن تحفز خلايا التذوق لديك وأن تستشعر الفطيرة كأنها أمامك, وكلما تخيلا نفسك في المشهد أكثر كان ذلك أفضل.
اشجب التاسع هو مفرق الرأس، أي أعلى رأسك، ويمكنك الإشارة إليه، وأريدك أن تربط به الجزر. من بعض الصور الجيدة: "جزرة ضخمة مثل مضرب البيسبول يضربني بها أحدهم على رأسي". و "جزرتان عملاقتان تتراقصان على رأسي" و"ألصق جزرًا ذهبيًا على رأسي ثمرة ثمرة".
تخيل صورة واضحة جدًا للجزر ومفرق رأسك. أغلق المقال وافعل هذا الآن.
المشجب العاشر هو السقف، أريدك أن تربط به شطائر الهوت دوج. ربما تتخيل نفسك تضع الزبد الأبد أو المستردة على الهوت دوج وتلقيه واحدة إلى السقف ليتصلق به, أورما تقف على سلم تحاول دهان السقف بالهوت دوج بدلاً من الفرشاة الخاصة بالدهان، والدهان يغرق يديك.
اربط بخيالك الواسع شطائر الهوت دوج بالسقف، بصورة مبالغ فيها باستخدام آلاف الشطائر أو شطيرة واحدة عملاقة، واجعل الصورة ديناميكية مليئة بالحركة والحيوية, وربما كانت الشطيرة تحاول الهرب منك وتركض على السقف. كلما زادت درجة الخيال وانعدام المنطق في الصورة كان ذلك أفضل، ولا تنس أن يكون بها مشاعر قوية أخرى. ربما أنت جائع وتشم رائحة الهوت دوج اللذيذة والشطيرة تهرب منك. يجب أن يكون هناك حركة كثيرة، فالأكثر أفضل دومًا من الأقل. افعل هذا الآن.
أين وقت المراجعة: ماذا على أصابع قدمك؟ ركبتيك؟ كتفيك؟ أين الموز؟ الجزر؟ ماذا على السقف؟ عظمة الترقوة؟ أين البيض؟ أين الهامبورجر؟ أين اللبن؟ أين الموز؟ أين الفطيرة؟ أين الجزر؟ أين شطيرة الهوت دوج؟ أين الخس؟ أين البيض؟ ماذا على ركبتيك؟ وجانبي خصرك؟ وكتفيك؟ وعظمة الترقوة؟ وجهك؟ مفرق رأسك؟ السقف؟ ما رقم (5) في قائمة الشجرة؟ ما رقم (7) في نفس القائمة؟ ما رقم كرة البولنج في قائمة الشجرة؟ ورقم شيك الراتب؟
من كان يجلس في المقعد الخلفي لليموزين؟ ما الذي كان يرتديه؟ ماذا كان في فمه؟ أين وقعت العملات الأرجوانية؟ أين المكان الذي وقعت به؟ لا ما الذي يجره؟ من يجلس بجوار جون ترافولتا"؟ ماذا ترتدي من ملابس؟ ماذا على حجرها؟ ماذا يوجد أعلى تمثال الحرية؟ ماذا في يده اليمنى؟ واليسرى؟
ما رقم النرد في قائمة الشجرة؟ ما رقم البيض والساحرة ومفتاح النور في نفس القائمة؟ ما كلمة الرقم (18) في نفس القائمة؟ ورقم (20) و (19)؟
ماذا حدث؟ لقد قفزت كل الإجابات لذهنك من الذاكرة على شكل الصور التي تخيلتها سابقًا، حتى إجابات الأسئلة من والتمارين القديمة. كل هذا ونحن لا نزال في البداية.
لنراجع الربط بالمشاجب، يجب أن تبتكر صورة واضحة للمشجب وصورة أخرى واضحة لما تريد تذكره باستخدام التخيل والخيال الواسع والحركة النشطة، ثم تدمج الصورتين معًا في ذهنك وعليك أن تجعل الصور مضحكة وغير منطقية، واستخدم الحركة الكثيرة وبالغ في الخيال وأضف عليها مشاعرك القوية. تذكر أن الكثير أفضل دائمًا من القليل، وأطلق العنان لخيالك وابتسم، فأنت ترسى الأساس المتين الذي سيجعل ذاكرتك تفعل كل شيء تقدر عليه.
الربط بالمشاجب
أي الربط بشكل هزلى غير منطقي في صور حية وواضحة للمشجب المعد سلفًا والمعلومة التي تريد تذكرها.
مفتاح ا لربط بالمشاجب
التخيل الواضح، والخيال الواسع، والحركة النشطة.
سمات الصور الواضحة الحية
واضحة تمامًا وملونة
محددة وثرية بالتفاصيل
بها أصوات وروائح وأحاسيس أخرى
تشمل ذاتك ومشاعرك
تشمل حركة نشطة
الحركة النشطة
أي نوع من الحركة. الركض والقفز والتحطيم. لكن لا داع للحركة السلبية. مثل الجلوس والسير والتحدث. لأنها غراء ذهني ضعيف, وبالتالي, لا يفيد في الربط بالمشاجب.
أشياء ينبغي أن تضعها في الاعتبار عندما تربط بالمشاجب
1. المبالغة: بالغ دوما في ابتكار الصور واجعلها أكبر مما هي عليه في الواقع.
2. الحواس: يجب أن تكون الصور واضحة وملونة وحقيقية لدرجة أنك تستطيع شمها وسماعها والشعور بها.
3.تحريك الجماد بخيالك في الصور اجعل الحياة تدب فيه.
4. الحركة: أفضل أنواعها الهزلية والمجنونة.
5. الأكثر أفضل من الأقل دومًا.
6.إن كانت الصورة مملة فهي سيئة.
سؤال مهم عند الربط بالمشاجب.

ماذا كانت حركتي؟
ثلاث خطوات أساسية للتذكر
1. مكان لوضع المعلومة, هو المشجب.
2. صورة واضحة وحية لما تريد أن تتذكره.
3. الغراء الذهني للصق الصورة بالمشجب, وهو الحرك