مشرف
المدربون المعتمدون
- معدل تقييم المستوى
- 36
دراسة استرالية:إلحاح الآباء يطور تحصيل أبنائهم المدرسي
دراسة تفيد في دورات التعامل مع الطفل و العلاقات الاسرية و التفوق الدراسي
سيدني-سانا
كشفت دراسة أسترالية أنه يجب على الآباء والمدرسين اليائسين من تدني التحصيل المدرسي لأبنائهم ألا يكفوا عن الإلحاح عليهم موضحين لهم أن ألم فترة قصيرة يجلب نجاحاً لمدى طويل.
وقال الباحث في جامعة سيدني أندرو مارتن قوله إن المدرسين والآباء في كل المراحل بالمدرسة الثانوية يملكون تأثيرا واضحا على أولادهم.
وأوضح الباحث أن دراسته التي شملت 3450 تلميذا في المدارس العليا الاسترالية بددت فكرة أن المجموعة التي يتسكع معها الطفل لديها تأثير عليه أكثر من المدرسين أو الآباء.
وتطرقت الدراسة إلى معدلات الدوافع والمشاركة وإكمال الواجب المنزلي والشعور بالسعادة في المدرسة وسجلات الحضور والتطلعات التعليمية.
وقال مارتن إن الآباء والمدرسين المحتمل شعورهم بالعجز أثناء فترة مراهقة الأولاد لديهم تأثير بتنمية الدوافع الأكاديمية أكبر بثلاث مرات من نظرائهم مضيفاً أن أثر الرفقاء أكبر عندما يتعلق الأمر بالأثر العاطفي والاجتماعي.
المصدر:وكالة سانا للانباء بتاريخ 28\5\2009
المفضلات