أهلاً بك عزيزي الزائر, هل هذه هي زيارتك الأولى ؟ قم بإنشاء حساب جديد وشاركنا فوراً.
  • دخول :
  •  

أهلا وسهلا بكـ يا admin, كن متأكداً من زيارتك لقسم الأسئلة الشائعة إذا كان لديك أي سؤال. أيضاً تأكد من تحديث حسابك بآخر بيانات خاصة بك.

النتائج 1 إلى 1 من 1

مشاهدة المواضيع

  1. #1
    مشرف الصورة الرمزية diab
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    الأردن
    المشاركات
    2,848
    معدل تقييم المستوى
    34

    Lightbulb اليابانيون يحاربون الشيخوخة بألعاب «تدريب العقل»

    اليابانيون يحاربون الشيخوخة بألعاب «تدريب العقل»


    طوكيو ـ رويترز:
    تقول تاماكو كوندو ان التدريبات التي تمارسها لمدة عشر دقائق يوميا تساعدها على الحفاظ على لياقتها. وهذه العجوز البالغة من العمر 80 سنة لا تمارس تدريبات رياضية بل تجلس الى مكتب حاملة قلما لحل مسائل رياضية بسيطة، في اطار برنامج «تدريب العقل» الذي يثير اهتمام الكثير من اليابانيين.

    ويباع هذا البرنامج ضمن العاب فيديو تلقى رواجا شديدا بين الاعداد المتزايدة من المسنين اليابانيين الذين يأملون ان تسهم في مكافحة اعراض الشيخوخة. وتقول كوندو التي تعيش في دار للمسنين في طوكيو «أريد تأجيل اعراض الشيخوخة قدر الإمكان». وأضافت عقب حضورها الجلسة الاسبوعية «لدورة العقل السليم» في طوكيو: «أعرف شخصا يخلط بين احداث وقعت في الاونة الاخيرة واحداث من ايام الحرب. لا اريد ان يحدث لي ذلك».

    ويشارك في الدورة 30 طالبا تجاوزوا جميعا السبعين من العمر، ويقومون بحل تدريبات لمدة نصف ساعة اسبوعيا، ويطلب منهم حل تدريبات اخرى في المنزل بشكل يومي لمدة ستة أشهر.

    ويقول ريوتا كواشيما استاذ علم العقل بجامعة توهوكو والذي يعتمد العديد من الكتب وألعاب الفيديو في عمله: «أريد ان اسهم في المجتمع من خلال ما توصلت اليه وان اقول للعالم انه يمكن تدريب العقل، لكنني لم اعتقد انني سأحقق مثل هذا النجاح».

    وحققت برامج الكومبيوتر التي تعتمد على برنامج كواشيما لتدريب العقل نجاحا كبيرا بالنسبة لمنتجي العاب الفيديو الحريصين على زيادة قاعدة العملاء لتتجاوز من هم في مرحلة الشباب نظرا لتراجع عدد الاطفال في المجتمع الياباني.

    وباعت شركة «نينتندو» 3.3 مليون نسخة من برنامج «التدريبات العقلية للبالغين» الذي صدر في مايو (ايار) 2004 والجزء الثاني منه الذي صدر في ديسمبر (كانون الاول) الماضي. وتقول «نينتندو» ان نحو ثلث من اشتروا الالعاب في الخامسة والثلاثين من عمرهم او أكبر. وقال المتحدث باسم «نينتندو» كن تويودا: «أردنا الوصول لمن لم يكن لديهم اهتمام بألعاب الفيديو، لكننا لم نتوقع هذا النجاح. استطعنا ركوب موجة جنون العقل».

    وتنظم مؤسسة «سوني كومبيوتر انترتينمنت» التي قدمت برنامج «مدرب العقل» اعتمادا على نظرية كواشيما ايضا «ورشة عمل العاب الفيديو للكبار» في محاولة للوصول لجيل اكبر سنا. وفي ورشة عمل عقدت بعد ظهر احد ايام السبت جلس 15 شخصا تتراوح اعمارهم بين 30 و63 عاما يصغون باهتمام لمدرب يعرفهم على العاب الفيديو ومن بينها «مدرب العقل» خطوة بخطوة.

    وابدى ساشيكو كوماجاي الذي جاء للتعرف على العاب تدريب العقل اعجابا بالحصة التي استغرقت تسعين دقيقة. وقال كوماجي، 55 عاما، وهو موظف في مكتب حكومي محلي: «تفاقمت حالات النسيان لدي حين بلغت الخمسين، بهذه اللعبة يمكنك أن تلحظ النتيجة فورا. انها مفيدة». وفي نسخة «سوني» يمنح اللاعبون درجة على ادائهم اما لعبة «نينتندو» فتحدد عمر العقل للاعب وهو عشرون في احسن الحالات و80 في أسوئها.


    المصدر:الشرق الأوسط
    10 ابريل 2006


    التعديل الأخير تم بواسطة نادية أمال شرقي ; 20-Jun-2009 الساعة 02:01 AM
    Accept the pain and get ready for success

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178