1- الانسجام مع الزملاء من خلال التعرف عليهم والتكيف مع عاداتهم،وحسن التعامل معهم بالكلمة الطيبة والابتسامة الدائمة وتجنب النقد والغيبة والنميمة والتذمر وعدم التدخل في خصوصياتهم.

2- التعبير بوضوح عما نريد ان نقوله وان يكون كلامنا مهذبا ومفيدا نبتعد فيه عن الثرثرة واللغو.

3- بادر لكل عمل طيب .

4- حتى تحصل على مهارات الاشراف والرقابة يجب ان تتعلم اكثر وتكون منفتحا اكثر.

5- تجنب التوقيت الخاطىء في تواصلك مع مديرك .

6- كن واثقا بنفسك وعزز هذه الثقة، مما يجعلك قادرا على اقناع الغير بما تريده .

7- انت افضل من يؤدي وظيفتك الحالية ، فكن متقنا لعملك .

8- رئيسك غير متعاون ، يجب ان تحسن اداءك ، وتتقرب الى رئيسك بعملك الجيد.

9- شركتك لا تترقى من الداخل، كن مبدعا وخلاقا في عملك وتعاملك تصل الى الترقي .

10- كن منظورا .


خلاصة النجاح في الوظيفة تتضمن التواصل الجيد مع الآخرين بالكلام الواضح والمنسجم ، والتواصل بالنظر والانتباه والتركيز ، وباللياقة .

وتذكر دوما النقاط التالية : كن سعيدا .. اهتم بالآخرين.. تذكر المناسبات..
كن كريما في وقتك .. كن منفتحا.. كن مثقفا.. كن مستعدا لزيادة خبراتك ومعلوماتك في العمل..
كن ايجابيا .. كن مرحا.. كن محبا ومتعاونا ..

ثلاثة عوامل تجعل الاستجابة للحظ ناجحة وهي طاقة عالية / خيال قوي / ايمان شديد.ز