لتحويل اخفاقات الحياة الى نجاحات

1- أعترف أنك قد فشلت بالفعل. وتعرف على اسباب اخفاقاتك.لتجعل نفسك تلتزم بالعمل عكس هذا الاتجاه، ابدأ الان ابدأ من جديد مع 20 نصحية التالية نطرحها عليكم
2- اختار دائما الرفاق المناسبين المميزين.
3- لا تتجاهل المهمات صغيرة. المهام الصغيرة التي لم تكتمل / غالبا ما تؤدي إلى المشكلات الكبيرة.
4- قيمة الوقت. لا احد يهتم ابدا بأسبابك الخاصة بتأخيرك أو اهمالك او عدم تركيزك، وخاصة رئيسك.
5- لا تقلل من شأن نفسك. أنت دائما مهم.
6- حدد دائما المهام التي ينبغي القيام به، في الوقت الحالي. لان المماطلة في تأجيل الاعمال ليست مجرد مشكلة صغيرة او عابره، ويمكن ان تتحول الى مرض اذا كنت اصبحت عادتك.
7- دائما تأكد من التحقق من صحة عملك وجودته. وتستطيع ذلك بمراجعة عملك فى اقل من 5 دقائق للتحقق من انجازه على اكمل وجه وبذلك تكون انقذت الكثير من ساعات عملك، فتنفيذ العمل بالجودة المطلوب يثنيك عن العودة مرة اخري له واعادته وتصحيح الأخطأ .
7- لا تحكم على أي شخص بواسطة الانطباع لأول مرة. وبدلا من ذلك، استخدم التحليل المنطقي العقلاني الموضوعي .
8- كن صادقا. ربما تكون قد سمعت هذا التلميح من ملايين البشر لكن هناك سببا لذلك. فالصدق مع نفسك ومع الاخرين هو من يجعل منك شخصا عظيمة.
9 - القيام بالأعمال بطريقة ذكيه ومبتكره بدلا من العمل الشاق. فالنجاح لا يعنى ابدا الجهد الزائد الشاق بل يعنى القيام بالاعمال بجوده وتميز وتفكير أبداعي يتخلله حب ودراسة.
10 - لا تستعجل المعرفة بكل الاشياء. الأولى، اجعل الأساسيات متينة. والمعرفة سوف تأتى عندما تكون الاساسيات متينة. إذا كان الأساس الخاص بك ضعيف، فقد تفهم الأشياء بطريقة خاطئة وهو أسوأ من عدم فهم الأشياء.
11- حاول أن لاتدفع بنفسك من أجل تحقيق الكثير من الامور في نفس الوقت. فالتركيز فقط على هدفا واحدا، وتوجيه الجهود المبذولة للقيام به بأعلي جودة هو طريقك الحقيقي للتميز والمهارة والابداع .
12- اجعل بيئة العمل الخاصة بك أقل تشتت. مثال اذا كانت بيئه عملك بها الكثير من الضجيج ضع سماعة الرأس ،قم دائما بتنظيف مكتبك، اثناء العمل ضع حالة بعيدا في ماسنجر خاصتك . ففعل كل ما تحتاجه لتعطي لنفسك ساعة عمل منتجة. فاساعة تركيز هي أفضل بكثير من 8 ساعات من الجهود المبذولة المشتته.
13- لا تترك الآمال مبنيا على الحظ، وبدلا من ذلك اجعل إيمانك بما تفعله هو حافزك وتميمة حظك. فالحظ ما هو إلا حصيلة الايمان والبحث والمعرفة و العمل الذكي المتواصل.
14 - بالرغم من ان الناس السلبية هي أكثر جاذبية من الأشخاص الايجابية لانهم كثيرين الكلام ويفعلون الكثير من الأشياء الغير متوقعة المثيرة للاهتمام لان عندهم الوقت لذلك. الا انك اذا اردت ان تنجح بالفعل فستكون الوسيلة الأفضل للتعامل مع الناس السلبية هي الابتعاد عنهم أو ان تجعل نفسك في مأمن من آرائهم الهدامه .
15- دوما تابع الانجازات الهامة لأقرانك. فقد تتلقى منهم المزيد من المعلومات المدهشة القيمة والمفيدة التى تساعدك فى إجراءت تحسينك لذاتك.
16 - النجاح ليس سهلا ..لذا يجب ان تكون مستمر فيما تبذوله من جهود. فلا تتوقع نتائج بين عشية وضحاها .
17- لا تكون دائما الرجل او المرأة المشغول دائما. وبدلا من ذلك اعمل على احدث التوازن المناسب بين العمل والحياة. فالانشغال على الدوام يسلبك السنوات والزكريات الجميلة .
18- لا تصدق ابدا الاكاذيب التى يروجها الاخرين فهى مجرد معتقدات سائدة وتجارب شخصية ليس اكثر من الممكن ان تتفاهمها وتتقبلها لكن لا تخضع لها ابدا وصنع معتقداتك بنفسك.
19 - لا تفرق ابدا بين البشر او بين امرأة والرجل فكلاهما له عقل وروح وكيان ، والخطأ اذا وقع ليس منوط بصفة امرأة او رجل لكنه منوط بهذا الانسان نفسه اى كان نوعه او جنسيته او معتقداته.
20 - توقف على أن تكون مستهلك على الدوام. بدلا من ذلك حاول الانتاج، فالاستهلاك غير قائم على السلع فقط لكن هناك ايضا استهلاك الافكار، المعرفه، ضع دائما بصمتك اينما كنت ونتج افكارك بنفسك.
فى النهاية لا تتوقع انك بمجرد قراءة هذا الارشادات انك قمت بالتغير المطلوب فهذه النصائح هى مجرد مصدر للإلهام فقط. لكن من يجلب التغيير الحقيقي هي الإجراءات التي تنفذها على ارض الواقع.