أهلاً بك عزيزي الزائر, هل هذه هي زيارتك الأولى ؟ قم بإنشاء حساب جديد وشاركنا فوراً.
  • دخول :
  •  

أهلا وسهلا بكـ يا admin, كن متأكداً من زيارتك لقسم الأسئلة الشائعة إذا كان لديك أي سؤال. أيضاً تأكد من تحديث حسابك بآخر بيانات خاصة بك.

النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    مشرف الصورة الرمزية أشرف القلموني
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    مصر ومقيم بالمملكة العربية السعودية
    المشاركات
    11
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي العناية بالعملاء الطريق المتكامل للولاء الدائم

    ماذا تعنى العناية بالعملاء ؟

    تمرين:

    1- العناية بالعملاء هى حسن استقبال العميل .
    2- العناية بالعملاء هى التصرف بابتسام واهتمام تجاه العميل .
    3- العناية بالعملاء هى اطلاق جمل ترسخ بذهن العميل تجعله يتقبل السوق تقبلا حسنا ( العميل أولا ... العميل على حق .. اختيارك أيها العميل العزيز محل اهتمامنا )
    5- العناية بالعملاء إعلان عن خدماتنا ومنافعنا .
    6- العناية بالعملاء أن يجد العميل لديك ما يتوقعه .
    7- العناية بالعملاء هى الاشباع الإيجابى طويل الأجل لحاجات العميل الحالية والمستقبلية وبما يصنع الولاء الدائم .

    إلى أى مدى توافق على العبارات السابقة ؟
    أصلح هذه العبارات رقم ( )
    وذلك لما يلى .................................................. .......................
    .................................................. .........................................
    .................................................. .........................................
    .................................................. .........................................
    يقول العميل العزيز " إذا أشبعتنى ملكتنى " وبالتالى فإن العناية بالعميل تعنى مجموعة من التصرفات البشرية والمادية التى نعتمد عليك فيها ، والتى يؤدى القيام بها إلى اشباع العميل وتحقيق درجة عالية من الرضا عنك وعن الخدمات التى تلقاها منك .. ورغم أن كل ماسبق هى من سمات العناية بالعملاء ، وتمثل عددا من مظاهرها .. إلا أن مجرد التعبير عنها لايعنى العناية بالعميل .. فرغم كل هذه التصرفات المطلوبة فإن عميلك سوف يذهب ولا يعود إذا أعطيته وعدا ولم يجده حين يتعامل ...
    لذا فإن العناية بالعملاء هو تكوين داخلى لدى منشأتك ولديك شخصيا لتكون إيجابيا فى أشباعى من اللحظة الأولى التى تبحث فيها عن حاجاتى ومنافعى بدقة .. وتسعى إلى تتبعى وتتوقع قدومى .. وعليك أن تتبع حصولى على هذه المنافع .. وتقيم أشباعى .. حتى يمكن أن تجذبنى وتحتفظ بى .. وما يهمنى أن أجد هذا الانطباع فى تقديم خدماتك .. وتنوعها .. وفى تصميم ومواقع وتنظيم السوق .. على وجه زملاءك .. على حركة مستنداتك .. وعلى مقابلتك معى .. وردك على تليفونى .. فأنا أقيم كل شئ وأزنه وفقا لمقاييسى الخاصة .. وقد أرضى ... فأستمر .. ولن يتحقق لى الرضاء إلا من خلال أن أحس بصدق مشاعرك تجاهى " فلا خير فى حب يأتى تكلفا " ... إذ يقول البائع الأمريكى الشهير والذى يحقق أكبر مبيعات ... " أنا لم أقابل عميلا ولم أمل إليه " وإذا ما كنت ايجابيا معى ... ظهرت عنايتك فى كل مواقفك .. ومع كل بادرة تعامل معك ..


    أشرف عثمان القلموني
    ماجستير إدارة أعمال MBA

  2. #2
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Feb 2012
    المشاركات
    302
    معدل تقييم المستوى
    26

    افتراضي

    جزاك الله خيرا


    اللهم آتنا فى الدنيا حسنة وفى الآخرة حسنة وقنا عذاب النار



    التغيير يؤدى إلى النجاح

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178