أهلاً بك عزيزي الزائر, هل هذه هي زيارتك الأولى ؟ قم بإنشاء حساب جديد وشاركنا فوراً.
  • دخول :
  •  

أهلا وسهلا بكـ يا admin, كن متأكداً من زيارتك لقسم الأسئلة الشائعة إذا كان لديك أي سؤال. أيضاً تأكد من تحديث حسابك بآخر بيانات خاصة بك.

النتائج 1 إلى 2 من 2

مشاهدة المواضيع

  1. #1
    مشرف
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    286
    معدل تقييم المستوى
    30

    Thumbs up للمدير الناجح:قواعد الاقناع الفعال- عبد الرحمن تيشوري

    قواعد للإقناع الفعال *

    احدى أهم مهارات المدير الناجح


    عبد الرحمن تيشوري
    شهادة عليا بالادارة
    شهادة عليا بالعلاقات الدولية

    1. حدد هدفك واحصل على الحقائق, قرر ما تريد تحقيقه ولماذا, اجمع كافة الحقائق التي تحتاجها لدعم قضيتك, حاول تقليل الحجج العاطفية حتى يمكنك والآخرين الحكم على الاقتراح في ضوء الحقائق وحدها.

    2. اكتشف ماذا يريدون لا تقلل أبداً من مقاومة الأفراد الطبيعية للتغير ولكن ضع في اعتبارك أن مثل هذه المقاومة نسبية, ولا تمتد إلى المدى الكلي للتغيير, ولكن إلى المدى الذي تؤثر فيه المقاومة عليهم شخصياً.
    عندما يطلب منهم قبول اقتراح فأول أسئلة يوجهها الأفراد لأنفسهم هي : كيف يؤثر ذلك على؟ وإذا أمكنك أن تضع نفسك مكان الآخرين فستكون قادراً على التنبؤ بالاعتراضات وتقدم أفكارك بطريقة أكثر جاذبية. ولذلك يجب أن تكتشف كيف ينظر الأفراد إلى الأشياء وماذا يريدون, استمع إلى ما يريدون قوله, ولا تتحدث كثيراً, وجّه الأسئلة وإذا ما وجهوا إليك سؤالاً أجب عليه بسؤال آخر. اكتشف ما يسعون إليه, ثم قدم قضيتك بطريقة تبرز فوائدها لهم, أو على الأقل تقلل الاعتراضات أو المخاوف.

    3. اجعلهم يشاركون في أفكارك, دعهم يساهمون إذا أمكن ذلك. حاول أن تجد أي أرضية مشتركة لتبدأ منها بالاتفاق, لا تكسب عداوتهم, تجنب أن تهزمهم في المناقشة. ساعدهم في الاحتفاظ باعتدادهم بأنفسهم ودائماً أترك مخرجاً.

    4. اعقد العزم واتخذ إجراءاً. اختر اللحظة الحاسمة للبت في الاقتراح والبدء فيه. تأكد أنك لا تضغط بشدة, ولكن عندما تصل إلى هدفك لا تتوقف وتغامر بخسارته اتخذ إجراءات متابعة وسريعة. ولا فائدة من الدخول في كل المشكلات الخاصة بالحصول على موافقة إذا ما تركت الأمور تجري في مجراها بعد ذلك.

    5. ليست هناك قيودا لما يمكنك انجازه الا القيود التي تفرضها على تفكيرك



    وأيضاً:


    • *إن حياتك ترتقي عندما تتحسن أنت وعندما تصبح مديرا أفضل يتحسن موظفوك فاجتهد في العمل من اجل ذلك
    القيادة هي القدرة على تحقيق انجازات متميزة من أشخاص عاديين
    القادة هم الذين يحددون منطقة الامتياز للجماعة
    إن نتيجة القائد هي نتيجة فريقه لذا يتم انجاز العمل بروح الفريق
    من أجل أن تنهي الأمور وتحقق أهدافك نمي الرغبة للعمل والاحساس بالسرعة
    كن قائدا في مجالك ..ابدا مبكرا واعمل بجدية أكثر وامكث مدة أطول
    حدد نقاط قوتك وركز عليها واذا ماركزت عليها يمكنك عمل اسهامات عظيمة
    بسط المهمة دائما وابحث دائما عن طرق أسرع وأفضل وأسهل لانهاء العمل
    الايقاع السريع أساسي للنجاح فدائما اعمل به وعززه واجتهد فيه ولا تتخلى عنه
    الوضوح هو مفتاح القيادة الفعالة فحدد ووضح أهدافك ؟؟؟
    إن المرونة في أوقات التغييرات الكبيرة هي صفة حيوية للقيادة لذا يجب أن تكون مرنا في هذه الأوقات
    إن قدرتك على اتخاذ قرارات صحيحة ستحدد نجاحك أكثر من أي عامل آخر لأن القرار الصحيح أساس النجاح
    احصل على الحقائق وليس الحقائق الظاهرية وليس الحقائق المأمول فيها بل الحقائق الواقعية لذا دقق جيدا
    اذا فعلت ما تفعله دائما سوف تحصل على ما تحصل عليه دائما
    لكي تحقق شيئا ما لم تحققه من قبل يجب أن تصبح شخصا لم تكونه أبدا من قبل
    واجه العالم كما هو وليس كما تتمنى إن يكون
    انشد دائما طرق الزيادة معدل الانتاج والأداء بالاضافة إلى النتائج
    تخيل البدء من جديد كل يوموفكر في اعادة خلق نفسك وعملك كل يوم
    إن الناس هم أثمن ما يمكنك اقتناؤه والناس فقط هم الذين يمكنهم أن يقدروا قيمة الأشياء
    كن شخصا من النوع الذي يتبعه الناس طواعية حتى وان لم يكن لديك لقب أو منصب
    • أخبر الناس باستمرار كم هم أكفاء ومدى قيمة العمل الذي يعملونه هذا اذا كانوا يستحقوا ذلك
    كن مستعدا دائما لان تتنازل عن أفكارك القديمة اذا جاء شخص بما هو أحدث أوفضل وأنا أقول دائما لزملائي إن التمسك بالثوابت يعني أننا نغرق
    يحدد القادة دائما مستويات عالية فلا تقبل مطلقا التسامح عن الأداء المتوسط أو الضعيف
    الشخص العادي هو الذي يعمل على 50 % أو أقل من قدراته ومهمتك أنت ان تطلق العنان لل50 % الاضافية وأنا أقول لرفاقي إن عقولنا ما زالت خام لم نستخدم 5 % من قدراتها
    هل تهتم بي ؟؟أجب عن هذا السؤال لموظفيك في كل مناسبة ممكنة
    قم بالادارة بموضوعية أي لاتحل محل احد واخبر الموظفين ومن يعمل معك بدقة ما تريد أن يفعلونه ثم ابتعد عن طريقهم
    قم بالادارة بالاستثناء فلا تطلب تقريرا الا عندما يوجد انحراف عن الخطة أي لا تطلب أشياء وتقارير لا لزوم لها
    مارس فلسفة التحسن المستمر وتحسن قليلا كل يوم
    طور رؤية واضحة لمؤسستك أو ادارتك وأين تود أن تكون بعد خمس سنوات هذا أمر هام جدا



    *إذا كنت مديراً ناجحاً, ميشيل أرمسترونج, مكتبة جرير للترجمة والنشر والتوزيع, ص 190, الطبعة الأولى 2001


    التعديل الأخير تم بواسطة admin ; 19-May-2011 الساعة 07:16 PM
    - عبد الرحمن تيشوري
    ادارة احترافية مهنية شفافة مبادرة تحترم الناس وتعمل لهم

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178