مشرف
- معدل تقييم المستوى
- 34
يف تنمي عملك عن طريق التسويق الإلكتروني؟
كيف تنمي عملك عن طريق التسويق الإلكتروني؟
إن التسويق عبر البريد الإلكتروني واحد من أكثر الطرق الفعالة والغير مكلفة للحفاظ على العملاء القدامى وجذب عملاء جدد.
إن التسوق عبر البريد الإلكتروني هو عبارة عن إرسال رسائل عبر هذا البريد للحصول على عملاء جدد وإقناع العملاء الحاليين لإجراء عمليات شراء إضافية، إضافة إلى تعزيز العلاقة التجارية مع عملائها وتشجيعهم على الولاء للمنتج.
ويتم ذلك عن طريق قائمة بريدية تستطيع من خلالها مراسلة رجال أعمال وإطلاعهم على كل جديد.
مزايـــا البريــد الإلكتروني:
- إن البريــد الإلكتروني يتيح لك إرسال المعلومات إلى مجموعة واسعة من العملاء الحاليين والمحتملين بتكلفة أقل بكثير من البريد العادي أو النشرات المطبوعة.
- التسويق عبر البريد الإلكتروني يتيح لك تتبع عائد الاستثمار ومعرفة قيمته الفعلية، حيث يعتبر البحث التسويقي هو التكتيك الأكثر فعالية على الإنترنت.
- تستغرق الرسالة الإلكترونية بضع ثوانٍ لتصل إلى مستقبلها مقارنة مع الإرسال عن طريق البريد "في يوم واحد أو أكثر".
- البريد الإلكتروني ليس له مقابل.
- إن كنت تريد الحصول على قائمة كبيرة من مستقبلي البريد الإلكتروني، يمكنك استئجار شركة بريد إلكتروني من أجل دعم صفحة التسوق الخاصة بك حيث تستطيع أن تتابع عملية البيع وعرض خصومات على العملية.
- من الأفضل أن تقدم بعض الأخبار والتقارير الحرة والتي ستعطي تفاصيلاً مغرية من أجل إقبال العملاء على عملية البيع.
النقـــاط الأساسية الواجب ذكرها بخصوص البريــد الإلكتروني :
ينص القانون على أنه من الممنوع ارسال الرسالة عبر البريد الإلكتروني والذي من الممكن أن يشمل عقوبات على المخالفين.
عند اختيار الأشخاص في القائمة البريدية يجب أن يكونوا قد وافقوا على تسلم الرسالة عبر البريد، كما أنه عند ارسال بريد إلكتروني لشخص ما يجب أن تشرح له كيف تنوي استخدام هذا البريد، إضافة إلى التأكيد على خصوصية البريد في المؤسسة وعدم استخدامه في أغراض غير شرعية.
تاريخ النشر :04/04/2011 | المحرر : الرجل - محمد ابراهيم
تنمية
Accept the pain and get ready for success
المفضلات