-
وصفة إدارية
وصفة إدارية
كم هو جميل ان تشعر بالراحة أثناء تأدية عملك بنظام في نفس الوقت الذي تنجز أكبر قدر من المهام بهدوء. وهنا أذكر بعض الخطوات التي تساعدك على إنجاز مهام عملك بهدوء:-
·خذ الخطوة الأولى .. وهي الخطوة الأكثر أهمية في تحقيق الهدوء في العمل، ببساطة إتخذ قراراً بعمل شيء يجعلك تصبح هادئاً.
·تعامل بحزم مع الأوراق .. خلص نفسك من العبء الذي تسببه المعلومات الغير ضرورية عن طريق إستخدام سلة المهملات.
·لا تقلق حتى يأتي وقت القلق.. يرتبط القلق دائماً بالتفكير في المستقبل، أعطي إهتمامك الكامل لما يحدث في الوقت الحاضر لأنك ستواجه المستقبل بكل إستعداد.
·دع الآخرين ينجحون.. إن أفضل ما يحافظ على الوقت وسلامة العقل في ساحة العمل هو عملية التفويض، والأساس في القيام بهذه العملية بنجاح هو أن تركز على الأشياء التي تتفوق في أدائها وتفوض جميع الأعمال الأخرى وعليك أن تفوض المسؤلية كما تفوض أعباء العمل.
·دع الآخرين وشأنهم.. ركز على الوفاء بإلتزاماتك الشخصية أولاً.
·لا تبال.. إبتعد عن الأمور التي لا تستطيع ان تفعل شيئاً حيالها.. وركز على الأمور التي يمكنك التأثير فيها.
·إعترف بجهلك.. كلما أسرعت بالإعتراف بأنك لا تعرف الجواب عن شيء ما، أصبح لديك المزيد من الوقت للبحث عن الإجابة.
·غير الروتين.. أد عملك بطريقة لا تؤده بها في المعتاد أو فكر بطريقة لا تفكر بها عادةً.
·أخفض صوت الهاتف .. إذا لم يمكنك أن تختار نغمة هادئة أخفض صوته.
·إبتسم ... اضحك للدنيا ..تضحكلك.
نقلته للفائدة
-
وصفة إدارية ناجعة لمن استطاع أن يطيل البال على التنفيذ فأحيانا تجري الرياح بمالا تشتهي السفن
ملاحظة : التركيز على الاحتياجات الشخصية في العمل قد يورث الحقد بين العاملين ولكن كن واحدا منهم فمصالحهم ايضا يجب أن تولى الاهتمام أيضا وليكن العمل أنا أربح وانت تربح
-
أخي نبض الشاعر
جزاكم الله خيرا على مداخلاتك والرد
ولكن أحب أن أستوضح ما معنى أن التركيز على الاحتياجات الشخصية في العمل قد يورث الحقد بين العاملين
وحزاكم الله خيرا
-
ذكرت في معرض حديثك قولك :دع الآخرين وشأنهم.. ركز على الوفاء بإلتزاماتك الشخصية أولاً
فلو كنت مسؤولا وشعر موظفوك بذلك فكل منهم سيركز على مصلحته الشخصية وهنا تذهب وحدة الفريق وقد تقل الكفاءة ويتأثر الانتاج للوحدة وبالتالي ينعكس ذلك على المؤسسة بشكل عام
-
أظن أن هناك فارق كبير كبير بين التزاماتك الشخصية والمصلحة الشخصية التي تعنيها بالنسبة للموظفين
فكان المقصود بالتركيز على الالتزامات الشخصية هي أن تدع الآخرين يعملون ولا يكون شاغلك الشاغل هو كيف يؤدي الأخرين وكفاءتهم وفاعليتتهم وغير ذلك من الأمور التي نراها كثيرا في بيئة العمل
ولكن التركيز على الالتزامات الشخصية أوسع بكثير من المصلحة الشخصية لأن الالتزامات تختلف باختلاف منصب الوظيفة ومهام الوظيفة ودرجتها بين الوظائف المختلفة
وأعتذر عن التأخير في الرد لانشغالي جدا في اليومين السابقين لدرجة أني لم أفتح جهاز الكمبيوتر أصلا