أهلاً بك عزيزي الزائر, هل هذه هي زيارتك الأولى ؟ قم بإنشاء حساب جديد وشاركنا فوراً.
  • دخول :
  •  

أهلا وسهلا بكـ يا admin, كن متأكداً من زيارتك لقسم الأسئلة الشائعة إذا كان لديك أي سؤال. أيضاً تأكد من تحديث حسابك بآخر بيانات خاصة بك.

النتائج 1 إلى 2 من 2

مشاهدة المواضيع

  1. #1
    مشرف
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    286
    معدل تقييم المستوى
    30

    Thumbs up دروس وعبر من تدريب خارجي في فرنسا - تيشوري

    دروس وعبر من تدريب خارجي في فرنسا
    عبد الرحمن تيشوري
    شهادة عليا بالادارة

    إن التقدم الكبير جدا الذي حققته الدول المتقدمة الاوربية وغيرها وخاصة دول شمال العالم المتقدم كان بسبب المتخصصون في علم الادارة وما قدموه من افكار ووسائل عصرية وهي اليوم اصبحت متوفرة ومعروفة لذا علينا في الوطن العربي وخاصة في سورية لاننا بدانا مشروعا تحديثيا تطويريا للدولة علينا النظر في هذه الوسائل والعلوم والاستفادة منها واعني تحديدا علوم الادارة الحديثة وتطبيقاتها والعناصر المؤهلة المدربة وعلينا متابعة المعنيين والمسؤولين عن هذه الامور اذا كانوا ينفذوا المطلوب منهم لنصل إلى ادارة حقيقية جديدة مدربة عصرية تستخدم العلوم الادارية الحديثة والوسائل العصرية بما يؤدي إلى تحسين وتطوير الواقع عندنا وان نقدم خدمات جيدة للناس وفيما يلي مجموعة من الافكار والنصائح الدولية التي استخدمها الغير ونفذوها بدقة والتي ادت إلى واقع جديد عندهم وفي بلدانهم نامل إن تقرا من قبل العاملين عندنا ولا سيما المديرين واصحاب المواقع العليا من اجل تنفيذها لمصلحة ابناء سورية

    • *النجاح هو الخيار الوحيد فلا تكن سلبيا
    • لا تقبل غير التفوق
    • النجاح لا ياتي بسهولة فهل ترغب في دفع الثمن
    • لا تفش سرك أو اسرار الاخرين
    • سرية العمل ضروروة حتمية للتفوق
    • تأكد من قياس الأمور مرارا
    • تابع نتائج مناقشاتك مع الاخرين لمعرفة الخطا والصواب
    • اجعل مثلك الأعلى من الناجحين وليس من الفاشلين
    • لا تدع غرورك يقف حجر عثرة في طريقك
    • طور عاداتك الحسنة بشكل دائم
    • لا تنتظر عطاء دون بذل فعلي قدر ما تزرع فستجني الثمار
    • اجعل مظهرك مهذبا ونظيفا ولا تنس أن الجمال مطلوب قدر الاستطاعة
    • لكي تكون اداريا ناجحا تعلم من أقل الناس ومن أعلم الناس
    • اكتسب عددا من عادات الناجحين الذين تعرفهم كل يوم
    • خطط للاتصال قبل الموعد بزمن كافي
    • كون علاقات جديدة كل اسبوع على الاقل
    • تعرف على عيوبك أولا قبل أن تنتقد الآخرين
    • حسن الخلق يكسبك حب الأداء وكسب الناس من حولك
    • في الاجتماعات استخدم كل حواسك
    • استيقظ مبكرا واعمل متاخرا
    • اهتم بمظهرك جيدا لتكسب ثقة الاخرين بك
    • الساعات بعد ظهر الخميس وصباح الجمعة يجب أن تكون أوقات عمل لا وقتا ضائعا
    • لا بديل عن بذل الجهد
    • اذا لم يكن لديك الوقت لتحقيق النجاح من أول مرة فكيف ستجد الوقت لعمله مرات ومرات ؟؟؟؟؟
    • النجاح لا يعرف وقتا
    • نفذ واجباتك ثم تكلم عنها كما تريد
    • اقض ساعتين أسبوعيا في بيتك في التفكير الابداعي
    • الدوافع القوية هي التي توظف المعرفة أو المهارة وتحولها إلى نجاح
    • التقنيات الحديثة وحدها لا تكفي لا بد من العمل الجاد
    • لا تترك رأيك للمنافسة
    • الصمت ضرورة أحيانا وعندها لن يكون سلبية منك
    • لا تضيع وقتك في العمل الذهني كن عمليا اكثر
    • لا تفرط في التفاؤل وضع حسابا لكل شيء
    • اذا لم تثق بنفسك أولا فماذا تنتظر من الاخرين
    • ضع لنفسك جدولا يوميا وقسم وقتك بين التخطيط والراحة والأفكار البارعة
    • تابع ما يدور حولك أولا باول فهذا طريق النجاح
    • خذ قسطا من الراحة لشحذ أفكارك
    • حسن مهاراتك في التحدث بحضور دورات أو قراءات أو التدرب على ذلك مع الآخرين
    • رصيدك من الوقت أهم من ميزانيتك المالية فالوقت هو العمر
    • شاور ذوي الخبرة والكفاءة دوما استمع ثم استمع ثم استمع وستنجح في الكلام
    • توقف أمام المرآة قبل مقابلة المناس فهذا وقت ممتاز حتى تتأكد من مظهرك العام داخليا وخارجيا
    • اقرا كتابا جديدا بشكل مستمر
    • لا تغلق السماعة اثناء اعمالك الادارية
    • تذكر إن الحفاظ على النجاح أصعب من تحقيقه أثناء وجودك خارج المكتب اتصل للاستفسار عما ورد اليك من رسائل هاتفية أو مكتوبة
    • قل الحقيقة ولا تكذب
    • ابتسم فالابتسامة مفتاح القلوب المغلقة وطريقك لكسب علاقات أفضل
    • استثمر وقتك في التعلم وليس فقط مجرد التدريب
    • اتبع القادة وليس التابعين
    • ضع أمامك دائما أهدافا جديدة للتطوير
    • اذا لم تكن متغيرا فانك لست في المكان الاول
    • انك لا تتعلم شيئا عندما تتحدث وتتعلم كثيرا عندما تسمع
    • تولي المنصب بدون تأهيل كاف يعرضك للمساءلة
    • احرص على متابعة الأشياء الصغيرة جدا ولا يشغلك عنها أي شيء
    • اتخذ لا مركزية القيادة منهاجا لعملك فهذا سبيل النجاح
    • كن لطيفا واختر طرائفك بعناية وتأكد من انها تروق لمستمعيك
    • لا تبدد طاقتك ووقتك في القيل والقال
    • كن عضوا نشيطا في مجتمعك
    • راقب وزنك فالأكل القليل من الأنواع الجيدة يكسبك قوة
    • كن لاعبا ضمن فريق إن المنفرد لا يستمر كثيرا
    • النجاح على حساب الاصدقاء والاسرة هو الاخفاق الحقيقي
    • اذا كان الاهمال واللعب سلوك الجميع فلن يكون هناك عمل

    أرجو أن يستفيد كل المشتغلين وكل العاملين وكل الموظفين وكل القراء من هذه النصائح المبسطة في ادارة اعمالهم وفي تقديم الخدمات للمواطنين وارجو إن تكون هذه النصائح عون لهم في تحقيق مستوى اعلى من الانتاجية والرحية وتوفير الوقت وتقديم الخدمات للناس بشكل سريع وغير مكلف وباتقان وهذه هي الغاية التي دفعتنا لكتابة وتبسيط هذه التجارب وتقديمها للاخوة القراء وخاصة إن تقارير الامم المتحدة تعتبر العرب اقل الناس قراءة في العالم لذلك علينا القراءة والفهم والتطبيق لنصل إلى تحقيق اهدافنا واهداف مواطنيننا من خلال الوصول إلى ادارة سريعة شفافة غير مكلفة خادمة للناس

    عبد الرحمن تيشوري


    التعديل الأخير تم بواسطة نادية أمال شرقي ; 17-Mar-2010 الساعة 09:45 PM
    - عبد الرحمن تيشوري
    ادارة احترافية مهنية شفافة مبادرة تحترم الناس وتعمل لهم

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178