دع كل متعلم يسحب اسما من قبعة، ثم يقابل صاحب الاسم، ثم يعد مساعد العمل الذي يحتاجه الشخص.

الإجراءات:
1. اطلب من الجميع أن يكتبوا أسمائهم على أوراق صغيرة، اجمعها في قبعة، اطلب من كل شخص أن يسحب اسما، وأن يقابل صاحب الاسم.
2. يقابله لمعرفة ما هي مجالات التعلم الذي يحتاج فيها إلى مساعدة.
3. ثم، كل متعلم عليه أن يعد مساعد عمل الذي يلبي احتياجات الشخص.
4. شجع المتعلمين أن يكونوا مبدعين، وزودهم بأوراق ملونة، مقصات، شريط لاصق، خيوط، مساطر،..الخ.
5. في النهاية، اطلب منهم أن يقدموا مساعدات العمل لبعضهم البعض. بعد التبادل: اطلب من كل منهم أن يعرض ويخبر عن الهدية التي استلمها
.

الزمن في الصف: 60 د.
المواد اللازمة: أوراق، بطاقات، أقلام ملونة، شريط لاصق، مقصات، خيوط.
ملاحظة: بعد انتقاء الأسماء من القبعة، اطلب من المتعلمين أن يجدوا شريكا لهم، يتقابلان، ويعدان مساعدات عمل لبعضهم البعض.


لأفكاركم الدور الأكبر في إغناء هذه الأنشطة والألعاب التعليمية، أتطلع لرؤية وسماع أفكاركم....
لمعلومات أكثر تستطيع زيارة موقع مركز دبي للتعلم السريع: www.dalcenter.com/arabic