اطلب من المتعلمين أن يحلوا مشاكل افتراضية.

الإجراءات:
1. قم بإعداد مجموعة سيناريوهات لمشاكل افتراضية واكتب كل منها على بطاقة. ( من الممكن أن تبدأ كل منها بعبارة "ماذا إذا ...؟" قم بإعداد ما يكفي للجميع وبشكل يُمكّن كل شريكين من أخذ مجموعة مشاكل.
2. اطلب من كل متعلم أن يجد شريكاً، أعط كل شريكين مجموعة بطاقات، من الممكن تشغيل بعض الموسيقى.
3. اطلب منهم أن يضعوا المجموعة على الطاولة على أن تكون السيناريوهات للأسفل. اطلب من كل منهم أن يرفع بطاقة بدوره وأن يطرح المشكلة على شريكه. إذا لم يستطع الشريك أن يقدم حلاً فمن الممكن أن يعملا معاً لحل المشكلة.
4. ناقش مع الصف حسب الضرورة.

الزمن في الصف: 10-20/د.
المواد اللازمة: مجموعة من البطاقات التي تحمل سيناريوهات لمشاكل افتراضية على كل منها (مجموعات كافية لكل شريكين في الصف)، موسيقى مناسبة.
ملاحظة: بدلا من الشركاء، اطلب من كل منهم أن يشكلوا مجموعات، وعلى كل متعلم أن يأخذ بطاقة أو اثنتين عليه أن يحلها وأن يشارك بقية المجم
وعة بالحل. وإذا لم يستطع فبإمكانه أن يطلب المساعدة من أفراد مجموعته.

لمعلومات أكثر تستطيع زيارة موقع مركز دبي للتعلم السريع: www.dalcenter.com/arabic