اطلب من المتعلمين أن يمشوا عبر محطات في الغرفة ليجيبوا على أسئلة، أو ليتموا عملية، أو ليمارسوا مهارة ما.

الإجراءات:
1. قبل بدء البرنامج حضر عدة محطات حول القاعة، وعلى كل محطة ضع مواد للمتعلمين ليراجعوها، أسئلة ليجيبوا عليها، نظام لتحليله، معدات ليتعاملوا معها، مشاكل ليحلوها، مهام لينهوها. يستطيع المتعلمين العمل بشكل فردي، أو زوجين، أو من خلال مجموعات حسب الأنسب.
2. أعطِ اسما لكل محطة وقم بتزيينها بلافتة عليها، (إذا كان لديك فكرة للبرنامج التدريبي فيمكن للمحطات أن تسمى بمسميات تخدم الفكرة).
3. اطلب من المتعلمين أن يبدؤوا على محطات مختلفة وذلك لتجنب الازدحام في المحطات. واطلب منهم أن ينفقوا وقتاً محددا على كل محطة.
4. في النهاية اطلب من المتعلمين أن يراجعوا ما تعلموه زوجيا أو مجموعات أو الصف كله.

الزمن في الصف: يختلف الزمن بشكل كبير (من دقائق إلى ساعات) وذلك حسب عدد المحطات وحسب تعقيد المادة. بعض المدربين يستخدمون المحطات في كل الدورة.
المواد اللازمة: لافتات محطات التعلم، طاولات، مصادر تعلم، معدات تقنية، أسئلة مراجعة، مهام، أية مواد لازمة لإنشاء المحطات.

لمعلومات أكثر تستطيع زيارة موقع مركز دبي للتعلم السريع: www.dalcenter.com/arabic