25 مقولة إعلانية تعيش بها كل يوم



في الحقيقة يمكن لأي شخص ألا يبدي اهتمامه بتلك المقولات، ولكن إذا أتى الأمر إلى مجال العمل الإعلاني فسنجد أنها بالغة الأهمية والضرورة.

فهناك الكثيرون مما أتوا قبلنا ومشوا في مسارات جديدة كاسرين كل القواعد ومخترعين لتقنيات حديثة، مما أسفر عن وجود أوجه مبتكرة للإعلانات وجعلها ممكنة ومتاحة.

وفيما يلي 25 مقولة أو اقتباسا وددت إيصاله إليكم حتى لا ننسى حكمة أسلافنا ومن سبقونا من هؤلاء العظام:

1- "كل شخص هو عبقري على الأقل مرة واحدة في السنة، ولكن العباقرة الحقيقيين ببساطة هم من يحتفظون بأفكارهم المشرقة دائما معهم وبالقرب منهم". (جورج كريستوف يشتنبرج)

2- "أنا واحد ممن يعتقدون أن واحدا من أعظم مخاطر الإعلانات هو ليست تضليلهم ولكن إحساسهم بالملل لدرجة لا يمكن تحملها". (ليو بورنيت)

3- "أي شخص يمكنه النظر إلى الأزياء في المعارض أو التاريخ في المتاحف، ولكن المستكشف البارع يمكنه النظر إلى التاريخ في محال الأجهزة الإليكترونية والأزياء في المطار" (روبرت ويدر)

4- "ينبغي أن ترأس منظماتنا بنوع من الرجال الذين يحظون بالاحترام، وليس المزيفون أو الغشاشون عديمو الثقة". (ديفيد أوجيلفي)

5- "لك أن تحب وأن تقع في الحب واستمر فيه، اكتب فقط ما تحبه وحب ما تكتبه ولتكن كلمتك الأساسية هي الحب على أن تستيقظ في الصباح وتكتب ما تحبه وما تريد العيش من أجله". (راي برادبري)

6- "فقط لأن إعلانك يبدو جيدا لا يعني أنه سينظر إليه، فكم عدد الأشخاص الذين تعرف أنهم منزهون ولكن مملون؟؟". (وليام بيرنباتش)

7- "إن السبيل الوحيد للحفاظ على قمة الإبداع عالميا هو أن تكون جزءا من العالمية". (بيت بينار)

8- "تعلم القواعد ثم تعلم كيفية تغييرها وجذب الآخرين لاتباعها". (هايدي مينكس)

9- "إن أعظم ما يمكن تحقيقه في الإعلانات _في رأيي_ هو المصداقية، وليس هناك ما هو أكثر تصديقا من المنتج نفسه". (ليو بورنيت)

10- "نام مبكرا واستيقظ مبكرا، واعمل بجد وأعلن". (تيد تيرنر)

11- "إذا لم تباع، فهي ليست مبتكرة". (ديفيد أوجيلفي)

12- "نقص المال ليس عائقا، وإنما الافتقار إلى الفكرة هو العائق". (كين هاكوتا)

13- "كل طفل هو فنان بالفطرة، ولكن المشكلة هي كيفية أن تبقى فنانا عند الكبر". (بابلو بيكاسو)

14- "يحتاج الأمر إلى الشجاعة كي تكون مبدعا، وعندما تصل إلى فكرة جديدة قد تصبح ممثلا لها". (إيبول تورانس)

15- "لا تخبرني كم قطعة جيدة قد قمت بتصنيعها، ولكن قل لي كيف ستكون جيدة عندما استخدمها". (ليو بورنيت)

16- "لم يستطع أي شخص من ابتكار علامة تجارية جديدة من خلال تقليد الآخرين". (ديفيد أوجيلفي)

17- "إن أفضل طريقة للحصول على فكرة جيدة الحصول على الكثير من الأفكار". (لينوسبولينج)

18- "عندما تصل إلى النجوم قد لا تحصل على واحد تماما، ولكنك لن تعود مع حفنة من الطين أيضا". (ليو بورنيت)

19- "إذا كنت تحاول إقناع الناس بشيء ما أو شراء شيئ، فهو يعني بالنسبة لي أن تستخدم لغتهم -اللغة التي يفكرون بها". (ديفيد أوجيلفي)

20- "ليس هناك أخطر من الفكرة، عندما تصبح هي الوحيدة التي تمتلكها". (إيميل كارتر)

21- "إن الحدس هو المحاولة المبدعة لإخبارك بشيء ما" (فرانك كابرا)

22- "وسط مزاحمة إعلانات اليوم، إذا لم تجعل نفسك ملحوظا وموثوقا فيه لن تحصل على أي شيء". (ليو بورنيت)

23- "هناك قدر هائل من الدعاية الإعلانية التي هي أفضل بكثير من المنتج، وعندما يحدث ذلك فإن كل ما ستفعله الدعاية الجيدة هو إخراجك من السوق التجاري سريعا". (جيري ديلا فامينا)

24- "من الأفضل معرفة بعض من الأسئلة عن كل الأجوبة". (جيمس ثوربر)

25- "يشتري العملاء لأسبابهم الخاصة، وليس من أجلك". (أورفيل راي وليسون)