اطلب من كل متعلم أن يكتب أكبر عقبة تواجهه في التعلم على ورقة ومن ثم ليستبدلها مع زميله، الذي عليه أن يفكر بطرق تساعد زميله على التغلب على هذه العقبة.

إجراءات:
1. أعط كل متعلم ورقة فارغة، واطلب منه أن يكتب أكبر عقبة تواجهه في التعلم. ( أمثلة: "أنا لست جيدا في استخدام الكمبيوتر"، "أنا لا أريد أن أكون هنا"، "أنا لا أفهم لماذا تجبرني الشركة على التواجد هنا"، "أنا لست جيداً في التعامل مع الناس").
2. اطلب من المتعلمين أن يخرجوا من مقاعدهم، وأن يبحث كل منهم عن شريك، وأن يتبادل معه ورقة العقبات.
3. أعط كل متعلم خمس دقائق كي يصل إلى طرق للتغلب (أو للتعايش مع) على عقبات زميله.
4. ثم، اطلب من كل منهم أن يشارك الصف بعقبات تعلمه، واقتراحات الحل الذي قدمها زميله.
5. شجع بقية الصف على تقديم أي اقتراحات إضافية تساعد في تذليل العقبات.


الزمن في الصف:10د.
المواد اللازمة: مجموعة أوراق، أقلام.


لأفكاركم الدور الأكبر في إغناء هذه الأنشطة والألعاب التعليمية، أتطلع لرؤية وسماع أفكاركم....
لمعلومات أكثر تستطيع زيارة موقع مركز دبي للتعلم السريع: www.dalcenter.com/arabic