أطلب من المتعلمين أن يضعوا علامات على لوحين فليب شارت وذلك للإشارة إلى تفضيلاتهم التعليمية.
الإجراءات:
1. قبل بدء الدورة، حضر ورقتين فليب شارت،
أكتب على الأول "طرق التعلم" وعلى الثاني "تفضيلات التعلم".
2. على الأول "طرق التعلم " أكتب أشياء مثل "أنشطة يدوية، قراءة، محاضرات، حل المشاكل، ...الخ) وعلى الثاني أكتب "تعلم فردي، تعلم من خلال الزميل، فريق، الصف كله".
3. عند بداية البرنامج، أعط كل متعلم لواصق ملونة. أطلب منهم أن يضعوا لواصقا على كل فليب شارت قرب الخيار التعلمي المفضل لهم.
4. عندما ينتهي المتعلمون من وضع خياراتهم، قم بتحليل النمط التعلمي للقاعة، تناقش معهم جول نمطهم، واشرح لهم كيف أن البرنامج سيلبي كافة أنماطهم التعلمية.
ملاحظة: تستطيع أن ترسل للمتعلمين صيغة ما قبل الدورة، لتساعدهم في تحديد نمطهم التعليمي، أخبرهم أن هذه الصيغة هي بطاقة مرورهم حتى يدخلوا الدورة. اجمع الصيغ منهم عند الباب وقت الدخول، (أو تستطيع أن تأخذ أجوبة منهم حول الصيغ من خلال رفع الأيدي)، وكذلك الأمر تستطيع أن تطلب منهم أن يرسلوها إليك قبل الدورة.
الزمن في الصف: 10 د.
المواد اللازمة: فليب شارت، أقلام ملونة.
لأفكاركم الدور الأكبر في إغناء هذه الأنشطة والألعاب التعليمية، أتطلع لرؤية وسماع أفكاركم....
لمعلومات أكثر تستطيع زيارة موقع مركز دبي للتعلم السريع:
المفضلات