يتطلب نهج التعلم السريع علاقة جديدة مع المتدربين ( المشاركين ) حيث يكون المدرّب (مسهّل التعلّم ) أحد مصادر المعلومات لا المصدر الوحيد ولكن الأهم من ذلك أن يكون ميسراً لعملية التعلم والاكتشاف والنشاط لدى المتدربين لا ملقناً لهم.
لماذا نستخدم تعبير مسهّل/ميسّر للتعلّم؟
نستخدم في التعلّم السريع تعبير مسهّل/ ميسّر عوضاً عن مدرّب ، وكما يوحي التعبير فإن دور مسهّل التعلّم هو أن ييسّر لأفراد المجوعة أن يولّدوا التعلّم الخاص بهم أو أن يمكنهم من عمل ذلك وهو يقوم بذلك من خلال مساندتهم في تحديد اهتماماتهم وفي التأمّل في خبراتهم ويشاركها وفي ابتكار الحلول المناسبة لهم ولواقعهم ،كما نلاحظ تبتعد هذه العلاقة عن العلاقة التقليدية بين المدرّب والمتدرّب والتي يتم التشديد فيها على التلقين أو على إعطاء المعلومات.
تبادل الأدوار بين مسهّل التعلّم وبين المشاركين:
تتمة المقالة http://www.edutrapedia.illaf.net/ara...e.thtml?id=817
المفضلات