مدربون معتمدون
المدربون المعتمدون
- معدل تقييم المستوى
- 33
استراتيجيات النجاح - لنبدأ من جديد
اعمل بشكل كبير واعمل بشكل صحيح, واعمل بنظام (فريد أسير)
منذ وقت بعيد كانت لي خبرة مباشرة لما أطلق عليه "أداء رائع لخدمة الزبائن". لقد حدث ذلك يوم سبت في أحد أيام الشتاء البارد بتورنتو . بدأت عطلة نهاية الأسبوع, كما هو الحال مع من يقيمون مع عائلة ثانية, قمت مع أبنائي بزيارة أمهم. ثم حصلت أنا و زوجتي كيت على عطلة نهاية أسبوع وحدنا. و لقد كان يوم السبت رمزاً للراحة و الهدوء. فلقد استيقظنا متأخراً, - و كل شيء في ذلك اليوم كان ممتعاً – لمدة ثلاث أو أربع ساعات متأخرين عن المعتاد.
بعد أن قمنا باستعراض المعالم السياحية, و المحلات, وصلنا إلى فندق مشهور من ذوي النجوم الأربع, وذلك حوالي الساعة الرابعة بعد الظهر، ومستعدين لغداء متأخر. كان طاقم المطعم مريحاً للغاية.
طلبت كيت شيئاً ما محمراً, و ممزوجاً وعندما أحضروه بدأت المغامرة الحقيقية.
الشيء الرائع الذي طلبته كيت ممزوجاً, و محمراً كان عبارة عن مقدمة أصبع من قفاز مطاطي.
ناديت علي النادلة وسألتها: ما هذا؟ واستفسرت كيت أيضاً عن ذلك بنفس مستوى الغضب و السخط.
أجابت النادلة: في الحقيقة أنا لست متأكدة, وأخذت الطبق إلى المطبخ.
حضرت النادلة في أقل من دقيقة ومعها رئيس الصالة الذي استهل قائلاً: نحن في غاية الأسف يا سيدتي, لارتكابنا هذا الخطأ الفظيع, فكلما بعدت قيل: إن كل شيء تمام. فلنبدأ من جديد, وقال مخاطباً النادلة:
احملي كل شيء موجوداً على الطاولة، وبدأت النادلة في إزالة الموجود على الطاولة : العصير , والطعام, والسكاكين, وفوط المائدة – كل شيء – ثم قال رئيس الصالة: "فلننس ما حدث". تم إعداد المائدة, وتقديم القوائم وطلبت طعاماً و شراباً جديدين, وكنا نستعد من جديد للغداء الشهي.
لقد شكل رئيس الصالة انطباعاً سيئاً, ويحاول أن يبد له بانطباع جيد وإنه لم ينكر الذي حدث, ولكنه استبدله بأفضل, وأعلى شيء, وكان الطعام جيداً, والخدمة فوق العادة, كان ذلك أشبه بالمسرح.
وأخيراً, الوجبة كانت هدية مجانية.
اسم الكتاب : شوربة دجاج
اسم المؤلف: جاك كانفيلد-مارك هانس –مارتن روت –تم كلاوس
دار النشر: مكتبة جرير
تاريخ الشر: 2002
رقم الطبعة: 1
رقم الصفحة: 87-88
الكلمات المفتاحية: الخدمة و وضع معايير جديدة
أرسل بواسطة: فاطمة بكداش
رابط القصة: http://trainers.illaftrain.co.uk/ara...l.thtml?id=592
المفضلات