الأيام الأولى لشركة أتاري شكلت كابوساً من الناحية المادية والإدارية وخبرة التصنيع. كان الرأسمال الأساسي 500 دولار، وتعب كثيراً قبل أن يقنع Wells Fergo Bank بإعطاء الشركة 50 ألف دولار كسحب على المكشوف. وعين بوشنيل أشخاصاً عديمي الخبرة والكفاءة، فهو عين مجموعة من الفاشلين والعاطلين عن العمل برواتب ضئيلة، وكانت مناظر هؤلاء وهيئتهم تثير الاشمئزاز، ورائحتهم كريهة.كان الجو في الشركة محموماً ومجنوناً في الوقت نفسه. ويروى أن وفداً كان يزور الشركة فكان أن طلب بوشنيل من موظفيه الاختباء في الصناديق حتى تنتهي الزيارة.

تطورت الشركة بسرعة واستطاعت التغلب على الإفلاس وعدم الخبرة وعدم الكفاءة بفضل الرغبة والتفاني في العمل من قبل بوشنيل (12 إلى 16 ساعة عمل يومياً) ، وهو ما زرعه في موظفيه ووصلت عائدات الشركة بعد سنة من طرح لعبة "بونغ" إلى 3.2 ملايين دولار وفي العام 1974 تم شحن 8000 آلة بسعر 1200 دولار للآلة الواحدة ووصلت عائدات الشركة إلى 9.6 ملايين دولار. نجحت فكرة ألعاب الكمبيوتر واستقطبت الملايين من الناس والموزعين والمنافسين، فانتشرت هذه الألعاب في الجامعات، المطارات، المطاعم والأرصفة.

حقق بوشنيل انتصاراً شخصياً على شركة ميداوي بالي، حيث أن الشركة نفسها التي سخرت منه ومن لعبته أخذت توكيلاً بالتوزيع، ووزعت نسبة آلات فاقت شركة أتاري نفسها.
تتالت اللعاب بعد "بونغ" وتم طرح ألعاب Super Pong, Grand Trak, Space Race,Quadra Pong, Touch Me ، وبعدها تم طرح Breakout, Sprintil, Grand Prix, Lemans. Night Driver، ثم النجاح الكبير للعبة Space Invadors، والتي تزامنت مع فيلم Star Wars.









المرجع: حكايات كفاح
اسم الكاتب: كفاح فياض
دار النشر: قرطبة للنشر و التوزيع
سنة النشر: 1426ه - 2005م
رقم الطبعة: الطبعة الأولى
رقم الصفحة: 338 - 340
كلمات مفتاحية:التغلب على المصاعب - الرغبة – مبيعات – دعاية – اعلان
أرسل بواسطة: داري قدور
رابط القصة: http://trainers.illaftrain.co.uk/ara...l.thtml?id=549