نجاح الشركة وتوسعها في أكثر من 160 دولة اعتمدا على استراتجيات تبناها مؤسسها وكانت هذه الاستراتيجيات معتمدة على الإدارة الناجحة، والتسويق الناجح والدعاية الناجحة. كان مؤسسها مؤمناً بأن النجاح في الإدارة يعتمد على النجاح مع الناس، ويتضمن هؤلاء الزبائن والموظفين على حد سواء.واعتمدت قناعات كيلوغ على إعطاء الفرصة لكل موظف ليضيف شيئاً، ولو بسيطاً إلى الشركة لتنمو بشكل مستمر ومثمر. وكان مؤمن بالتدريب المنتظم والمستمر وخلق محيط يرتاح فيه الموظف ليستطيع أن يمضي أغلب وقته في الانتاج والعمل بدل التفكير في كيفية التعامل مع محيط صعب ومعقد.

كما كان مؤمناً بأن سبب نجاح الشركة هو رضى الزبون، لأن كل ما في الشركة موجود لإرضائه، وهو في النهاية الحكم الرئيسي، إذا كانت الشركة ناجحة أو لا، وعدم رضاه سيجعله يذهب إلى منافسي الشركة، وبالتالي فإن الشركة تخسر على المدى البعيد.

واعتمدت الشركة سياسة الشركة التسويقية على الإعلان والوصول إلى كل بيت وارضاء جميع الأذواق عبر إعلانات صادقة ودقيقة وبعيدة عن الوعود الرنانة، وكان كيلوغ يؤمن بأن كلام الناس هو أفضل إعلان وأرخص إعلان، وهو الذي يبيع. وسبب إعلاناته الكثيرة هو إيمانه بأن الإعلان يذكر الناس ولا يبيع فقط، لأن جودة البضاعة التي ترضي الزبون هي التي تبيع وليس الإعلان الذي يعتبر وسيلة نوعية. وهكذا، مع كل إشراقة شمس، ملايين البيوت تستعمل كيلوغ كفطور صباحي ولد صدفة.









المرجع: حكايات كفاح
اسم الكاتب: كفاح فياض
دار النشر: قرطبة للنشر و التوزيع
سنة النشر: 1426ه - 2005م
رقم الطبعة: الطبعة الأولى
رقم الصفحة: 104 105
كلمات مفتاحية: التسويق الإستراتيجي – الدعاية – إدارة – إيمان – قناعات – تشجيع الموظفين – التحفيز – الانتاج- التدريب – معايير الجودة
أرسل بواسطة: رفاعة عكرمة
رابط القصة: http://trainers.illaftrain.co.uk/ara...l.thtml?id=456