مدربون معتمدون
المدربون المعتمدون
- معدل تقييم المستوى
- 33
استراتيجيات النجاح - ماريوت 2 – السعي الحثيث للتطور والنجاح اللذين أوجدا أول فندق باس
لم يتوقف جي دبليو ماريوت في البحث عن طرق يزيد فيها من توسعه وتطوره، وكان تركيزه الدائم على المؤسسات الحكومية والشركات التي يعمل لديها الآلاف من الموظفين. وانصب تفكيره على البيع بالجملة، ونجح مرة ثانية في كسب عقد توزيع أغذية لمبنى الخزينة الأميركية ولوزارة الدفاع والكافتيريات الموجودة فيها.وبسبب طموحه اللامحدود ولأنه كان يعتبر الروتين عدوه الأول، قرر جي دبليو ماريوت أن يفتتح أول فنق صغير يحمل اسم The Marriott Motor Twin Bridges Hotel في أرلنغتون في ولاية فرجينيا، وقد اعتبرت مطاعمه المتواضعة "هوت شوب" من أكثر المطاعم الأميركية نمواً بين العامين 1950 ـ 1960.
في العام 1964 أصبح عمر جي دبليو ماريوت 64 عاماً، ولم يعد قادراً على العطاء كالسابق، ولكنه كان إنساناً بعيد النظر، وكان ابنه جي دبليو ماريوت جونيور قد بلغ الثانية والثلاثين، واقتنع ماريوت الأب بأن الوقت قد حان لتسليم كل شيء لابنه بعدما تربى على القناعة والمفاهيم نفسها، فغير اسم الشركة إلى ماريوت هوت شوب، وانتخب ماريوت الابن مديراً عاماً في نوفمبر العام 1964 لكن ماريوت الأب ظل رئيساً لمجلس الإدارة حتى وفاته.
المرجع: حكايات كفاح
اسم الكاتب: كفاح فياض
دار النشر: قرطبة للنشر و التوزيع
سنة النشر: 1426ه - 2005م
رقم الطبعة: الطبعة الأولى
رقم الصفحة: 240 – 241
كلمات مفتاحية: البحث عن سبل أخرى – توسع – تطور – التركيز – القناعات - مفاهيم
أرسل بواسطة: داري قدور
رابط القصة: http://trainers.illaftrain.co.uk/ara...l.thtml?id=508
المفضلات