مدربون معتمدون
المدربون المعتمدون
- معدل تقييم المستوى
- 33
استراتيجيات النجاح - إل جي 2 – اعتماد اسم إل جي كاسم رسمي للشركة ورئاسة بون مو كوو ل
العام 1992 شهد اندماجاً بين شركة غولدستار وبين غولدستار للإلكترونيات. وفي السنة نفسها تم توقيع اتفاقية مع شركة سامسونغ وذلك لتخفيض مصاريف الأبحاث والتطوير، وفي العام 1994 وقعت شركة لاكي غولدستار اتفاقية مع حكومة ساكا في روسيا لتأهيل حقل أولغا للفحم. وفي العام 1995 تحول اسم الشركة إلى LG Group. وقد ترأسها بون مو كوو الذي تخرج في جامعة أوهايو في الولايات المتحدة، وعمل الكثير للشركة وأوصلها إلى مراحل مهمة. وهو يقول عن شعارها إنه يمثل وجهاً باسماً، وهو وجه كل من يشتري أو يستخدم منتجات LG Group. وفي كلمة وجهها إلى موظفيه مع بداية العام 1998 قال:
"يجب أن نستخدم المصاعب والعقبات التي واجهتنا خلال العام 1997 والذي يعدّ من أصعب السنوات، ونعتبرها كفرص للتفكير والإبداع. ويجب أن نتعلم دورساً من الأخطاء، فهي تدلنا على ما يجب ألا نفعله ونعمل به. لذا يجب علينا تغيير بعض المفاهيم والعادات التي أدت بنا إلى ما ادت العام 1997. وأهم ما يجب أن نقوم به الآن هو:
1ـ أن نؤمن سيولة بشكل دائم للاستمرار وتطوير النظام المالي، لأن المال هو الترجمة الحقيقية لكل ما نقوم به من أعمال وهو الذي يدل على قيمة ما نقوم به.
2ـ التركيز على نقاط قوتنا بشكل أساسي لأن التركيز هو أساس النجاح.
3ـ أن نحدث ثورة في طريقة تفكيرنا.
وفي العام 1996 أعطت شركة أبل للكمبيوتر الحق إلى LG Group بتصنيع بعض توابع الكمبيوتر. وبعدها أسست مع IBM شركة مشتركة لتصنيع أجهزة الكمبيوتر الشخصية.
مجموعة شركات LG Group ناجحة على الرغم من الضعف الذي حصل لها، وعلى الرغم من التقلبات العديدة، وهي من الشركات التي خاضت مجالات شتى، وبقوة وعزم، وصلت مبيعاتها إلى 73 مليار دولار، ولديها 126000 موظف وعامل في 120 دولة.
فلسفتها الرئيسية هي "تصنيع منتجات عالية القيمة تضاهي قيمة الإنسان وكرامته" . إنها حكاية نجاح، فلسفتها "التجارب تعلم الإنسان" وخوض المجالات العديدة مهم جداً شرط اكتشاف نواحي الإبداع فيه والتركيز عليه.
المرجع: حكايات كفاح
اسم الكاتب: كفاح فياض
دار النشر: قرطبة للنشر و التوزيع
سنة النشر: 1426ه - 2005م
رقم الطبعة: الطبعة الأولى
رقم الصفحة: 371 - 372
كلمات مفتاحية:المبيعات – التعلم من الأخطاء – الاستفادة من المحن – التفكير – الابداع – تغيير – تغيير المفاهيم – التركيز – قيم الشركة العادات
أرسل بواسطة: علاء الدين منلا أحمد
رابط القصة: http://trainers.illaftrain.co.uk/ara...l.thtml?id=561
من يريد قيادة الفرقة الموسيقية..عليه أن يدير ظهره للجمهور.
المفضلات