يذكر انتوني روبنز أنه علم الاستراتيجيات المتعلقة بالهجاء لمعلمة تعمل في مدرسة لتعليم الصبية المعاقين الذين تتراوح أعمارهم بين الحادية عشرة والرابعة عشرة. ولم يكن هؤلاء الصبية قد حققوا نسبة أعلي من سبعين بالمائة، ويقع معظمهم في الفئة بين خمس وعشرين إلي خمسين بالمائة. لقد أدركت المعلمة سريعا ً أن تسعين بالمائة من تلاميذها المعاقين لديهم استراتيجيات سمعية وحسية خاصة بعملية الهجاء.

وفي غضون أسبوع من استخدامها لاستراتيجيات الهجاء الجديدة، أحرز تسعة عشرة تلميذا من جملة ستة وعشرين تلميذاً نتيجة بلغت مائة بالمائة، وأحرز أثنين نتيجة بلغت تسعين بالمائة، وبلغت نتيجة أثنين آخرين ثمانين بالمائة، بينما بلغت نتيجة الثلاث المتبقين سبعين بالمائة. وتقول المعلمة: إن تحولا كبيراً قد حدث في المشكلات السلوكية، فقد اختفت هذه المشكلات كما لو كان ذلك بفعل السحر. وستقدم المعلمة هذه المعلومات عما قريب لإدارة المدرسة ليتم تبنيها في مدارس منطقتها.









المرجع: قدرات غير محدودة
اسم الكاتب: انتوني روبنز
رقم الصفحة: 166
دار النشر: مكتبة جرير
كلمات مفتاحية: استنباط الاستراتيجيات-استراتيجيات التعلم .
أرسل بواسطة: وليد اليوسف
رابط القصة: http://trainers.illaftrain.co.uk/ara...il.thtml?id=21