مقـدمــــــة

يلعب البائع دوراً أساسياً في نجاح العمل، حيث أنه الأقرب إلى العملاء والشخص المخول من إدارة المنشاة للقيام بعملية البيع لمنتجاتها وتمثيلها أمام العميل. ولهذا، فالبائع هو من أول من يقوم بتكوين الصورة الذهنية عن المنشأة بكفاءته وتفانيه في خدمة عملاءها للحصول على رضاهم وبالتالي الاستمرار في التعامل مع الشركة وتطوير هذه العلاقة للأفضل. ولهذا، فالحرص على رفع كفاءة هذا البائع ومساعدته في أداء مهمته الحساسة هو من أهم مفاتيح النجاح للشركات في ظل المنافسة الحادة والتغير المستمر في أساليب البيع الحديثة وحاجات العميل

متطلبات الحضور

لا يوجد

أهــداف الــدورة

التعرف على المهارات الأساسية التي يحتاجها رجل المبيعات لتطوير الأداء الوظيفي. مع ورش عمل.

لمن هذه الدورة

مندوبي المبيعات/مشرفي المبيعات

منهـــاج الدورة

الجزء الأول
  • أهمية التعرف على الشركة: الأنشطة، الأهداف، الأسواق والمنتجات.
  • التعرف على الوظيفة التي يقوم بها رجل البيع.
  • أهمية التفكير ألابتكاري والإبداعي في زيادة كفاءة البائع.
  • معرفة أنماط العملاء وتميزهم ومهارات التعامل معهم بفعالية.

الجزء الثاني
  • التعمق في معرفة خطوات البيع السبع.
  • مهارة استخدام الأسئلة المفتوحة والأسئلة المغلقة.
  • مهارة الرد على الاعتراضات واحتواء مقدميها
  • كيفية تحديد الحجم المناسب للطلبية.

الجزء الثالث
  • أهمية تحصيل الأموال والديون.
  • طرق وسلوكيات تحصيل الديون.
  • كيفية عرض البضائع والمنتجات بشكل مناسب.
  • وضع خطة عمل شخصية للمشاركين لتحقيق التطوير الذاتي مستقبلا..

رابط الدورة: http://arabic.illaftrain.co.uk/arabi...thtml?cid=9005