هل تعلم أسرار الموظف الناجح؟!


في بعض الأحيان ترى أمامك من يطلقوا عليه الموظف المثالي ولا تعرف ما هي الأسس التي تم عليها هذا الاختيار، تظن أحياناً أنها علاقته الجيدة بالمديرين،

أو أنه عقد صفقات ضخمة للشركة، لكن الأمر ليس بهذه السهولة فهناك معايير عديدة يتم الحكم من خلالها،

والغرض ليس هو الوصول إلى الكمال، في الواقع اتضح أن عدم الكمال هو الكمال الجديد وإذا لم تكن تصدق استمر في القراءة لتعرف.

الأخطاء أصدقائنا:
الأخطاء هي الوسيلة الوحيدة للتعلم، مهما حاولت تفاديها ومهما كان حجم خبرتك سوف تحدث، لذلك يجب تقبل ذلك والبحث عن حلول سريعة لعبور الأزمة العمل

فوضوي:
الأشياء نادراً ما تسير وفقاً للخطة، وكلما حاولت الضغط على الأمور لتصبح كاملة، ستصبح أكثر سوءاً، يجب عليك وضع جميع الاحتمالات وتقبل فكرة أن العمل فوضوي لتكون لديك القدرة على التعامل مع الأزمات.

الكمال لن يساعدك في الترقي:
الكمال ربما يكون هدف يسعى إليه الكثيرون ولكنه نادراً ما يساعدك على والترقي في عملك، المشكلة ليست أبداً في الأخطاء،

الفكرة هي عدم تكرارها، فالمدير لا يغضب عادة من الأخطاء الأولى الناتجة عن قلة الخبرة يغضبه أكثر تلك المتكررة،

ويفضل من يتعلم سريعاً، بالطبع لا يوجد أي عيب في محاولة أن تصبح الأفضل ولكن إذا كان الكمال هو هدفك النهائي فربما ستفقد الفرصة لتتطور،

إذا تقبلت أنك لست مثالياً وتقبلت النقص فستستطيع الوصول إلى أفضل نتيجة.