الهدف من تحقيق تعميم التعليم الابتدائي


لكل طفل الحق في الذهاب إلى المدرسة، ولكن لا يزال يجري وراء ترك الملايين.


التعليم الابتدائي ينطوي على تدخل المدرسة في سن مناسب، تتقدم من خلال النظام واستكمال دورة كاملة.


اليوم، هناك أكثر من 30 مليون طفل في المدرسة مما كان عليه في بداية العقد. كانت هناك بعض قصص نجاح ملحوظة. وزادت معدلات الالتحاق بالمدارس الابتدائية بشكل كبير في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى وكذلك في في جنوب وغرب آسيا. في إثيوبيا وهناك أكثر من ثلاثة ملايين من الأطفال في المدرسة في عام 2000، وذلك بفضل برنامج طموح المدرسة الريفية البناء وإلغاء رسوم المدارس الابتدائية - عقبة على نطاق واسع في التعليم الابتدائي
ومع ذلك، هناك 72 مليون طفل ما زالوا خارج المدارس. ما يقرب من نصف هؤلاء الأطفال يعيشون في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. على الاتجاهات الحالية، يمكن أن 56 مليون طفل ما زالوا يكون خارج المدرسة بحلول عام 2015.


هؤلاء الطلاب المسجلين في المدرسة، وانخفاض الملايين من أو ترك المدرسة دون أن اكتسبت مهارات القراءة والكتابة والحساب الأساسية. بالإضافة إلى ذلك، نسب التلميذ / المعلم في كثير من البلدان ما يزيد على 40: 1 وجود نقص حاد في المعلمين.


العديد من الحكومات وتهمل "التعليم الفقراء" - أولئك على هامش المجتمع، بدءا من السكان الأصليين لأطفال الشوارع، من المعوقين إلى الأقليات اللغوية والثقافية. يجب أن يكون نهج جديدة لهذه الجماعات مصممة خصيصا - فرص ببساطة المتزايد على التعليم هو معيار لا يكفي.


ما لم نصل إلى الأطفال الذين يجري خلفها، لن يكون بالإمكان تحقيق هدف التعليم لجميع الأطفال.