أهلاً بك عزيزي الزائر, هل هذه هي زيارتك الأولى ؟ قم بإنشاء حساب جديد وشاركنا فوراً.
  • دخول :
  •  

أهلا وسهلا بكـ يا admin, كن متأكداً من زيارتك لقسم الأسئلة الشائعة إذا كان لديك أي سؤال. أيضاً تأكد من تحديث حسابك بآخر بيانات خاصة بك.

النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. #1
    موقوف
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    3,698
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي أهمية التواصل الاجتماعي

    أهمية التواصل الاجتماعي



    كوَن علاقات جيدة مع الآخرين

    ومرة أخرى يجذب "هيل" الانتباه إلى أن سمات النجاح ليس من الضروري أن تكون قابلة للتنبؤ، فيقول: غن الشخص الذي تتسم شخصيته بالقدرة على إقامة علاقات جيدة مع جميع أنواع البشر والذي قام بدراسات كافية لدية ميزة أكبر من الطالب ذي الخلفية الأكاديمية المجردة من الخبرة".

    يلقى د. "روبرت سيادني". خبير علم النفس الاجتماعي ومؤلف الكتاب الراشد Influence – الضوء على ستة مبادئ رئيسية في علم النفس والتي تقود السلوك. يشير "سياديني" إلى تلك المبادئ على أنها تتمثل في التبادلية والترابط والدليل الاجتماعي والحب والسطلة والندرة. إن مبدأ "الحب" قد يفسر جيدا الحقيقة التي تقول إن الشخص المسرور هو الأكثر استفادة من الحياة.

    سوف يقوم الناس دائمًا ببذل المزيد من الجهد من أجل الأشخاص الذي يحبونهم عن الذين لا يحبونهم. على الرغم من أن هذا المفهوم لا يزال غير متوافق مع الصور المألوفة للنجاح: المغنية الرئيسية في الأوبرا التي تطلب زجاجة مياه معدنية مستخرجة من ينبوع مياه في إقليم التبت وإلا لن تخرج على المسرح او رجل الأعمال الشرس الذي يقاطع كل شخص لا يتفق معه في الرأي أو مديرة الشركة العنيفة التي تجعل الموظفين يبكون لمجرد أنها تستمع بذلك.

    لكن الحقيقة تتمثل في أن الشخصية المرحة ستساعدك في الخروج من هذه المواقف من خلال أي مخرج صغير، وإننا بطبيعتنا غالباً من نتساهل فيما يخص مراقبة الجودة والخدمة إذا كنا نحب الشخص المسئول عنها، كما أننا غالباً ما نرجح الشراء من الشخص الذي نحبه. يروي لنا "سياديني" قصة "جوي جيرارد"، بائع سيارات يعيش في مدينة ديترويت. كان "جوي" يبيع خمس سيارات تقريباُ في كل يوم يعمل فيه بل إن اسمه أدرج في سجلات موسوعة جينيس العالمية كأفضل بائع سيارات، كانت طريقته في العمل بسيطة جدا. يعرض على الناس أسعارًا عادلة كما أنه يعرض السيارة على الشخص الذي يحب أن يشتري منه.

    يوجد العديد من العوامل التي تؤثر على المحبة. على سبيل المثال، دائما ما يطن الناس أن الجاذبية الجسمانية تعطي بعض الامتيازات عند التواصل مع الآخرين. لقد أثبتت البحوث في الوقت الحاضر أن الأمر يسير بهذه الطريقة، فالأشخاص الذين يتمتعون بجاذبية جسمانية غالبا ما يكون لهم "هالة" تثير الانبهار، كما أن هناك اعتقادا سائدا أنهم يتسمون بالعطف والموهبة والذكاء. ذلك الافتراض الذي لا يتوافق مع مظهر عارضات الأزياء والممثلات الشقراوات اللاتي يسرن في الطرقات وبصحبتهم كلاب سخيفة الشكل، موضوعة داخل حقائب جلدية من ماركة جوشي.

    ومن المحتمل أن نتعامل مع هؤلاء الأشخاص الذين نتقاسم معهم بعض الصفات، وكذلك يعد الإطراء من الأمور القوية أيضا. تذكر فيلم Wedding Crashers عندما تظاهر شابين أمام الناس أنهما يغازلان البنات الجميلات الموجودات في حفل الزفاف. هناك مشهد يحاول فيه الممثل "أوين ويلسون" – الذي يلعب دور أحد هذين الشابين – أن يجري محادثة لطيفة مع والد إحدى الفتيات، السيناتور "كليري". يبدو أن ذلك الوالد كان عدوانيا كما توقعه الشاب. عندما هنأه "ويلسون" على تقريره الاقتصادي الحالي، استرخى السيناتور في حديثة؛ ومن ثم تحدث "ويلسون" عن قاربه، وحينها لان السيناتور في الحديث تماما ودعاه لتدخين سيجارة خارج الحفل!

    في النهاية ستواجه الموهبة والذكاء والقدرة عوائق شديدة ما لم ترتبط بسلوك ودي.

    إليك هذه الفكرة . . .

    اطلب من خمسة أشخاص يكتبوا خمس كلمات يصفون بها شخصيتك. هؤلاء الأشخاص قد يتضمنون شريك وزملاء في العمل وأفرادًا من الأسرة والأصدقاء. لابد أن تطلب منهم تحري الصدق وأن تعدهم بأن لن تحبط مهما كانت النتيجة. هل يوجد سمة سائدة، جيدة أو سيئة؟ حاول أن تلطف من المظاهر السلبية في شخصيتك وتذكر أن الابتسامة لن تقتلك.


    التعديل الأخير تم بواسطة وائل محمد ; 11-Oct-2014 الساعة 12:53 PM

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178