دشنت هيئة التعليم بالمجلس الأعلى للتعليم
صباح أمس معايير مناهج العلوم الاجتماعية وأشارت صباح الهيدوس الى ان تدشين المعايير الوطنية لمادة العلوم الاجتماعية يعد تتابعا واستكمالاً لمسيرة معايير المواد الأساسية في المنظومة التعليمية النابعة من الاهتمام الذي يوليه المجلس الأعلى للتعليم، والذي يعد من أولويات رؤيته اكتساب المتعلمين الهوية الوطنية والمعرفة الإقليمية والدولية.

وقالت إن هذا الإنجاز يعد استكمالاً لمبدأ الاستمرارية في مسيرة تطوير العملية التعليمية في بلدنا، كما يعكس بوضوح ما تسعى له هيئة التعليم من تحقيق الشمولية والتكامل بين المواد الدراسية من خلال ربطها بمنظومة المعايير الوطنية القطرية، وذلك تحقيقاً لمخرجات تعليمية متميزة علمياً ومعرفياً وثقافياً.

وأضافت الهيدوس أنه عند اعلان المعايير الوطنية لمادة العلوم الاجتماعية نتطلع إلى أن يصاحبها تنفيذ منهجي علمي من قبل قادة المدارس والمدرسين باستخدام الطرق والمصادر الدراسية المتطورة والمناسبة،وأيضا المتابعة الحثيثة من الفريق المختص بهيئة التعليم واللجنة المشكلة لمتابعة التنفيذ والتطوير للوثيقة وذلك لإكساب المتعلمين المعارف والمهارات التي تثير لديهم حب الاستطلاع والبحث لتشكيل قاعدة قوية ينطلقون منها في تعاملهم مع التطورات الحديثة مما يساهم في انفتاحهم على المجتمعات الأخرى.

وبينت أفراح الرياشي منسق معايير العلوم الاجتماعية بهيئة التعليم أنه سوف يتم تطبيق معايير المناهج للعلوم الاجتماعية على مرحلتين: تبدأ المرحلة الأولى في التطبيق في العام الدراسي 2009/2010، حيث يتم تطبيق معايير العلوم الاجتماعية على 30 مدرسة من مختلف المراحل الدراسية.

المصدر : http://www.al-watan.com