إن لعبة تعلم الطفل التسلسل الزمني "ماذا بعد؟"، تناسب الطفل في مرحلة ما قبل المدرسة، سيتعلم من خلالها درجة من درجات التتابع الزمني، وعلاقة السبب والنتيجة، والتفكير المنطقي بطريقة فنية مشوقة تناسب عمره واهتماماته.، ونحتاج في هذه اللعبة بعض الأدوات اللازمة، مثل صندوق أو حاوية، أوراق للرسم عليها، وعدة ألوان (أحمر، أصفر، أزرق، أخضر).

ويتوقّع الأهل من الطفل بعد الانتهاء من هذه اللعبة، تعلّم مهارات التسلسل الزمني الصحيح للأشياء، تطوير مهارات التفكير.

وللبدء في اللعبة، عليك تجهيز الرسومات التي تحتاجها هذه اللعبة قبل بدء اللعب. ونقم برسم مجموعات من الصور تتكون كل منها من 3 رسوم تصوّر تطور حدث معين، مثلاً الصورة الأولى لحبة موز، والثانية للموزة بعد تقشيرها، والصورة الثالثة لقشرة الموز بعد أكلها. مثال آخر: تفاحة كاملة، وصورتان للتفاحة وقت أن تم تناول قضمة منها، وأخرى لما تبقى منها بعد أن أُكلت.

المجموعة الثالثة تصور بذرة مزروعة على الأرض، ثم خروج جذور من هذه البذرة لأسفل، وخروج براعم منها لأعلى، ثم تصور الصورة الثالثة الزهرة وقد نمت وتكونت والنبتة كلها وقد كبرت. يمكنك ترتيب أي مجموعة من الصور تخدم غرض اللعبة وتناسب اهتمامات طفلك ودرجة نموه

بعد أن تجهّز هذه الصور، أو غيرها من قصص التسلسل الزمني قم بوضعها في الصندوق أو الحاوية، ثم اجلس مع صغيرك ليبدأ اللعب. اطلب منه ترتيب كل مجموعة ترتيباً منطقياً، واسأله لتنشيط خياله ما الصورة التي يمكن أن تكون قد حدثت أولا؟ وماذا حدث بعد ذلك؟ ساعد طفلك في البداية إذا لم يكن قد استوعب أحد التسلسلات.