دع المتعلمين يلعبون لعبة "التركيز" وأن يطابقوا الأسئلة مع الأجوبة أو المصطلحات مع التعريفات.
الإجراءات:
1. قبل بدء البرنامج قم بإعداد مجموعة بطاقات على نصفها يوجد مصطلحات وتعريفاتها على النصف الآخر. فكل بطاقة عليها إما مصطلح واحد فقط أو تعريف فقط. (بدلاً من المصطلحات والتعاريف، تستطيع استخدام الأسئلة والأجوبة، أو صور معدات تقنية وأسماء المعدات،....الخ).
2. تأكد أنك قمت بإعداد مجموعات بطاقات كافية، بشكل يحصل كل فريق على مجموعة بطاقات.
3. وزع بطاقات على كل فريق، واطلب منهم أن يخلطوا الأوراق ومن ثم يرتبوها (يفرشوها) على الطاولة (على أن تكون الصور أو الكتابة للأسفل).
4. ثم يقوم اللاعب الأول بقلب بطاقتين، فإذا تطابقتا، فيأخذها ويقوم بدور ثاني: حيث يقوم بقلب بطاقتين أخريين وهكذا، وإذا لم تتطابقا يعيد البطاقتين كما كانت، وينتقل الدور للشخص التالي.
5. تستمر اللعبة حتى تتطابق كل البطاقات، والشخص الذي يحصل على أكثر البطاقات المتطابقة هو الذي يربح.
6. بعد اللعبة دع كل متعلم يقرأ بطاقاته وتعريفاتها عالياً لكل الصف. ناقش حين الضرورة.
الزمن في الصف: 15-20/د.
المواد اللازمة: أقلام، مجموعات من بطاقات عليها مصطلحات وتعريفاتها.
لأفكاركم الدور الأكبر في إغناء هذه الأنشطة والألعاب التعليمية، أتطلع لرؤية وسماع أفكاركم....
لمعلومات أكثر تستطيع زيارة موقع مركز دبي للتعلم السريع:
المفضلات