أطلب من كل متعلم أن يكتب منفعة من البرنامج على بطاقة، ومن ثم أن يبحث عن آخرين لديهم بطاقات تشبه بطاقاته.
الإجراءات:
1. أعط كل متعلم بطاقة كرتونية، واطلب منه أن يكتب عليها أكثر منفعة يريد تحقيقها من هذا البرنامج.
2. ثم اطلب منهم أن يتركوا مقاعدهم وأن يتجولوا في الصف ليبحث كل منهم عن آخرين لديهم نفس المنفعة (أو قريبة منها).
3. اطلب منهم أن يشكلوا مجموعات من الأشخاص المتشابهين بالمنافع.
4. أطلب من كل مجموعة أن تخبر بقية الصف بمنافعهم. قم بنقاش صغير حول كل منفعة. وأخبرهم كيف سيتم الحصول على كل منفعة في البرنامج.
5. أطلب من متطوع أن يكتب المنافع على فليب شارت، ثم علقه على الجدار لبقية الدورة.
6. راجع المنافع في نهاية الدورة، تناقش معهم في: كيف تحققت كل منفعة.
الزمن في الصف: 10 د.
المواد اللازمة: بطاقات، أقلام، فليب شارت، لاصق.
لأفكاركم الدور الأكبر في إغناء هذه الأنشطة والألعاب التعليمية، أتطلع لرؤية وسماع أفكاركم....
لمعلومات أكثر تستطيع زيارة موقع مركز دبي للتعلم السريع:
المفضلات