مواصفات جودة التدريب أثناء الخدمة في التعليم العام
ورقة عمل في المحور الأول
أسس ومتطلبات الجودة في التعليم العام
بعنوان
مواصفات جودة التدريب أثناء الخدمة في التعليم العام
إعداد : فائزة بنت أحمد بكر رواس
ماجستير مناهج وطرق تدريس (إشراف تربوي) جامعة أم القرى
مشرفة تدريب بإدارة التدريب التربوي
الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمكة المكرمة
البريد الإلكتروني faz51@gawab.com
مقدمه
للجمعية السعودية للعلوم التربوية والنفسية ( جستن )
اللقاء السنوي الربع عشر للجودة بفرع الجمعية بمنطقة القصيم
"الجودة في التعليم العام " للعام الدراسي 1427/1428هـ
خلال الفترة من 28-29ربيع الآخر428اهـ الموافق 15-16 مايو2007م
ملخص ورقة العمل
تُعد التربية والتعليم سبيل الأمم والمجتمعات، وقارب وصولها إلى شواطئ النجاح والرقي، ولا يمكن إنكار أثرهما في تهذيب النفوس البشرية، وبناء المجتمعات المدنية والحضارية، ولهذا كله فإن التعليم في المملكة العربية السعودية يحظى بالدعم والرعاية الكبيرين من قبل القائمين عليه .
من هذا المنطلق أولت الدولة رعاها الله التدريب أثناء الخدمة للجميع جُل اهتمامها واعتبرته نشاطاً إنسانياً راقياً في ضوء تحليل الواقع وفي إطار التنمية الشاملة للمجتمع .
لذلك ستهتم هذه الورقة - إن شاء الله تعالى - بمواصفات جودة التدريب أثناء الخدمة في التعليم العام ، وما ينبغي أن تكون عليه من أجل النهوض والارتقاء بالقطاع التعليمي حيث يتمثل الهدف من الورقة الحالية في هندسة العمليات الإدارية الخاصة بالتدريب أثناء الخدمة وإعادة التفكير الأساسي والتصميم الجذري للعمليات التدريبية من خلال الاستثمار الفعال لتقنية المعلومات بما يتناسب مع ظروف وبيئة الإدارات والوحدات التابعة لإدارات التربية والتعليم وصولاً إلى مواصفات جودة التدريب أثناء الخدمة في التعليم العام .
المفضلات