مشعل عبدالله المسرحي
المعلومات الشخصية :
- تاريخ الميلاد : 18/07/1405هـ , متزوج ولدي طفله، 26 سنة .
- الجنسية : سعودي .
- الموقع الحالي : جدة ، حي الأجواد .
- الوظيفة الحالية : مشرف شؤون الموظفين بمجموعة شركات الخريجي (شركة الخدمات الإبداعية المحدودة) .
- المدير المباشر : المدير العام .
الخبرة العملية :
* أعمل حالياً بمجموعة شركات الخريجي (شركة الخدمات الإبداعية المحدودة) بوظيفة مشرف شؤون الموظفين من تاريخ 2011/06/12م وحتى الآن.
وجاري العمل على تأسيس القسم A to Z .
• عملت في شركة أعيان السعودية للإجارة بوظيفة مسئول الموارد البشرية والشئون الإدارية من تاريخ 01/09/2009م وحتى 2011/06/05م .
المهام الوظيفية لوظيفة مسئول الموارد البشرية والشئون الإدارية :
- متابعة وصف الوظائف وتقييم الموظفين بالتعاون مع الإدارات الأخرى .
- متابعة موازنات التوظيف والتعيينات.
- تنسيق إجراء المقابلات وعملية التوظيف .
- متابعه طرح الإعلانات للوظائف .
- تحليل الرواتب للوظائف .
- متابعه إعداد الهياكل الوظيفية.
- تخطيط وتنفيذ اللوائح السياسات والإجراءات .
- متابعه البرامج التدريبية الخاصة بتأهيل الموظفين وتقديم تقارير دورية عنها
- إعداد مميزات ومكافآت الموظفين وتحديد الحد الأدنى والأعلى لكل وظيفة من الوظائف
- حفظ جميع الجوازات بالخزائن الحديدية والمتابعة المستمرة في استلام وتسليم الجوازات إلى الموظفين وممثلين الخدمات الحكومية .
- حفظ جميع المستندات المتعلقة بالموظفين بملفاتهم الخاصة وذلك بالسرية التامة والمتابعة فيما يتعلق بإجراءات شئون الموظفين .
- إنهاء جميع الإجراءات المتعلقة (الخروج والعودة، إصدار الإقامة، تجديد/إصدار بطاقات عمل ) بالوقت المحدد )
- مراجعه الدوائر الحكومية لأمور متعلقة بشئون الموظفين متى طلب منه ذلك
- جدوله إجازات الموظفين بشكل دوري وذلك من خلال متابعه الحاسب الآلي
- استلام كشوف الرواتب والعمل الإضافي من الإدارات و المشاريع في التاريخ المحدد لذلك لاستخراج الرواتب الشهرية .
- أتباع كافه التعليمات والبنود المدونة بنظام العمل والعمال وعدم الخروج عنها
- متابعه تظلمات الموظفين والعمل على حلها وتقديم تقارير لمدير الإدارة بذلك
- متابعه ملف السيارات المملوكة والمستأجرة من حيث (الفحص الدوري جديد الاستمارات ، والحوادث) .
- المسئولية تجاه متطلبات وأعمال الصيانة لمباني الشركة و الخدمات المقدمة لها ( مبنى الإدارة ،سكن الموظفين وسكن العمال – أجهزه )
- البحث عن أفضل الأسعار فيما يخص الخدمات المساندة والتي تقدم لصالح الشركة ( احتفالات - مناسبات ) .
- متابعه أعمال مراقب الدوام .
- متابعه أعمال موظفي الاستقبال و سائقي الخدمات و عمال البوفيه و حراس الأمن.
- متابعه أعمال ممثلين الخدمات الحكومية وما يتعلق بالدوائر الحكومية ( وزارات – محاكم شرعية - مرور شرطه – بلديات ) .
- متابعه تصديق الخطابات من وزارة الخارجية ، والغرفة التجارية
- متابعه التقديم على تأشيرات العمل ومتابعه إصدارها من وزارة العمل .
- متابعه ملف الاستقدام بمكتب العمل .
- التأمينات الاجتماعية .
- عمل عروض وعقود العمل .
- عمل نظام خاص ببيانات الموظفين (عربي / إنجليزي).
- عمل نماذج شؤون الموظفين (عربي / إنجليزي).
- إنهاء الإجراءات المطلوبة من ( إجازات – انتداب – رواتب – تأمينات اجتماعية – نهاية الخدمة – سلف بدل السكن).

• عملت في شركة الخبير للمتاجرة في الإستثمار والتمويل المركز الرئيسي بجدة من تاريخ 22/04/2006م وحتى 31/08/2009م .
المهام الوظيفية لوظيفة إداري الموارد البشرية :
- التأمينات الإجتماعية .
- إعداد وتسجيل ومناقشة لائحة تنظيم العمل والمكافئات والجزاءات بوزارة العمل .
- تجهيز نظام خاص بملفات الموظفين وإدخال جميع البيانات على النظام ( عربي – إنجليزي ) .
- التأمين الطبي وذلك إبتداءً من تحضير عروض شركات التأمين وتسجيل الموظفين وكل ما تحتاجه الشركة من متعهد التأمين .
- عمل عروض العمل وعقود العمل ( عربي – إنجليزي ) .
- الخطابات الصادرة من شؤون الموظفين ( تعاريف – نماذج القروض – وغيرها من الخطابات ) (عربي – إنجليزي ).
- تصوير الموظفين لعمل بطاقات العمل الخاصة بالموظفين .
- عمل النماذج ( الإجازات – مسيرات الرواتب – كشوفات الرواتب – كشف التأمينات الإجتماعية – نماذج التقييم – وغيرها ) .
- عمل شهادة نهاية الخدمة والمخالصة النهائية ( عربي – إنجليزي ) .
- متابعة الحضور والإنصراف .
- إنهاء جميع الإجراءات الخاصة بالموارد البشرية ( الإجازات – الرواتب – التأمينات الإجتماعية – ورحلات العمل ) وتحويلها إلى جهات التنفيذ .


المهام الوظيفية لوظيفة مسؤول المشتريات :
- إستلام عهده مالية أسبوعياً لشراء المستلزمات التي تحتاج إلى وجود مبلغ مالي للصرف .
- توفير متعهدين لتوفير مستلزمات الشركة ( أدوات مكتبية – أدوات الضيافة والنظافة - الأصول الثابتة ) .
المهام الوظيفية لوظيفة منسق إداري :
- تجهيز مكاتب الموظيفين من جميع إحتياجاتها .
- إستلام و إرسال البريد عن طريق البريد السريع أو السائقين .
- تجهيز إستمارات الجوازات لعمل جميع الإجراءات الخاصة بذلك .
- تجهيز جميع ما يختص بالإستقدام وإرسال التأشيرات إلى القنصليات السعودية خارج البلاد .
- متابعة الموردين والفنيين من الشركات المتعاقد معها للصيانة أو لتوريد المستلزمات .
- عمل جميع الخاطابات وصياغتها الصادرة من الشؤون الإدارية إلى أي جه كانت .
- التنسيق ومتابعة معقب الشركة أو مكتب الخدمات المتفق معه .
- طباعة العقود الخاصة بقسم الشؤون القانوينة .


• عملت كأمين صندوق ( كاشير ) في شركة غسان أحمد السليمان – إيكيا من تاريخ 10/10/2005م إلى 28/02/2006م .


الإنجازات :
- من المساهمين في تأسيس شركة الخبير .
- القيام بجرد المبنى كاملاً في فترة وجيزة وتنظيم كود خاص لذلك .
- تنظيم خاص لملفات الموظفين .
- تكوين علاقات جيدة في التأمينات الإجتماعية , وبعض الشركات الخدمية .
- عمل نظام للزوار وبطاقة خاصة لذلك .
المؤهلات :
- خريج المرحلة الثانوية علمي بتقدير جيدجداً عام 1425- 1426هـ.
- مواصل في جامعة الملك عبدالعزيز بنظام الإنتساب تاريخ التخرج المتوقع (2012 م) .
الدورات التدريبية :
- حاصل على شهادة لائحة نظام التأمينات الإجتماعية ( 2009م ) .
- حاصل على شهادة لغة إنجليزية من المجلس الثقافي البريطاني (2006م) .
- حاصل على شهادة لغة إنجليزية من مركز خدمة المجتمع بالكلية التقنية بجدة ( 2005م) .
- حاصل على شهادة دورة مهارية في الثقة بالنفس (2004م).
- حاصل على شهادة في مبادئ الإسعافات الأولية من جمعية الهلال الأحمر السعودي (2003م).
- الحصول على دورة في مبادئ البرمجة اللغوية العصبية (2003م).
- الحصول على دورة في فن التعامل مع الآخرين (2003م) .
اللغات :
- العربية : اللغة الأم .
- الإنجليزية : خبرة عملية .
المهارات :
- الإلمام بنظام العمل والعمال السعودي .
- الإلمام بأغلب أنظمة الدوائر الحكومية والإجراءات لخدمة الموظفين .
- التعامل مع الحاسب الآلي بمرحلة متقدمة ( عربي , إنجليزي ) .
- الطباعة السريعة .
- التعامل مع برنامج الفوتوشوب لعمل التصاميم والشعارات .
الهوايات :
- الحاسب الآلي وزيادة إكتساب الخبرة في البرامج .
- قسم الموارد البشرية وإكتساب أكبر قدر ممكن من الخبر في هذا المجال .



للتواصل
0597777608
0508284842
masmsh@hotmail.com