السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوعك مهم جداً ويستحق النقاش
وخصوصاً النقطة الأولى في الموضوع
وفي الدول الأوربية نجد أن أفضل الكفاءات يتم ترشيحها للعمل في المدارس الابتدائية لتعليم النشء الطريقة الصحيحة في القراءة والكتابة والتفكير الإبداعي وحسن التصرف ، بينما يحدث العكس في عالمنا العربي حيث يكون الاهتمام (( أضعف )) بالمراحل السنية الصغيرة اعتقادا بأن الطفل مخلوق سهل التعامل معه ولا يجب أن يأخذ الشيء الكثير من التفكير أو حتى الاهتمام بمن يقوم بتعليمه أو حتى ما يجب أن يتعلمه .
على الرغم من وضوح هذه الحقيقة أمام الجميع إلا أن منهاج رياض الأطفال -- واسمح لي أن أتكلم عن هذه المرحلة لأنها مجال اختصاصي-- لم يحظ بالأهتمام الكافي واللازم
فما زال ينظر إلى هذه المرحلة على أنها مرحلة لأستقبال الأطفال في غياب أمهاتهم
متناسين أو متجاهلين أو جاهلين فعلا أهمية هذه المرحلة وأهمية تربية الطفل خلال السنوات الأولى من عمره
فما يحظى به الطفل في هذه المرحلة يستحق العناية والأهتمام
فهو يعد حجر الأساس في بناء شخصيته
وتربية الأولاد في المرحلة الأبتدائية يجب أن ينول مثل هذا الأهتمام لتدارك ما فات في مرحلة رياض الأطفال
فاللأسف تجد مناهجنا من أحسن المناهج في العالم
ولكن أين الكادر المؤهل لتعليم هذا المنهاج ؟؟
جزاك الله خيراً على الموضوع المهم
المفضلات