لن تتوافر في بادئ الامر معرفة واعية بمادة المطالعة التي استوعبتها بطريقة القراءة التصويرية و بعد تفعيلها فحسب ستكون على وعي بالمضمون و تحصل على شعور بالاطلاع على النص.
ولو قسنا المهارة على درجات سلم التعلم الاربعة :
لامهارة في اللاوعي.(المتدرب لا يعرف بأمر القراءةالتصويرية ابدا)
لا مهارة في الوعي.(المتدرب يعلم بوجود كورس لتعليم القراءة التصويرية لكن لا يعلم محتوياته و كيفية تطبيقهاو لا اي معلومة عنه).
مهارة في الوعي .(يكتسبها المتدرب خلال ايام الكورس من خلال تطبيق التمرينات العملية و النظرية خلال ايام الكورس )
مهارة في اللاوعي .(يصل اليها المتدرب من خلال التمرينات و التدريبات و تطبيق كل ما تعلمه في الكورس في الايام التي تلي حضوره للكورس اي وحده التكرارو التطبيق باستمرار و التدرب المتتابع هو الكفيل بجعل مهارة القراءة التصويرية تنتقل لدرجة المهارة في اللاوعي)......وللحديث بقية
المفضلات