هل يحتاج الطالب إلى توظيف المهارات القرائية في حصة القراءة فقط؟
انه يقرأ مسائل الحساب، ويقرأ التجارب في العلوم، ويقرأ كذلك كتب التربية الدينية والاجتماعيات تماما كما يقرأ التعليمات والإرشادات المتعلقة بالألعاب الرياضية والنشاط والتربية الفنية والعلوم المنزلية. وهو يقرأ أيضا أوراق العمل وأوراق الامتحانات إلى غير ذلك ممن الكتب والمجلات في مطالعاته الخاصة

بالفعل يجب الانتباه الى ان مهارة القراءة السريعة لا يستفيد منها المهتمون بالادبيات فقط لكن حتى المهتمون بالجانب العلمي ممكن جدا ان يستفيدوا منها من خلال ما ذكر سابقا و من خلال تجربتي مع المتدربين بكل مستوياتهم نجدهم بعد تطبيق المهارات التي يتعلموها يمارسون عملية القراءة بكل تلقائية و طبيعية فالمهارة هنا اصبحت في مرحلة المهارة في العقل اللاواعي....كما ان القراءة الصامتة لها دور فعال لاتقان مهارة القراءة السريعة عند تلاميذ المدارس و لو حتى لم يلتحقوا بدورات القراءة السريعة و لو اهتم المعلمون بالنصائح التي ذكرتيها لاختلف حالهم بالتأكيد ....اشكرك مرة اخرى و انتظر مزيدا من التفاعل منك على المنتدى