يمكننا كذلك أن نطلق على هذه المرحلة اسم (التفعيل) :
قدم للطلاب المعلومات الضرورية ليبدؤوا بحل المشاكل التي طرحتها .
لعرض المعلومات يمكنك استخدام المشاكل والحالات المدروسة بالاضافة الى تبادل الأدوار ووسائل أخرى مثل القصص أو مختلف الوسائل التعليمية البصرية والالكترونية.
شجع المتعلمين على ممارسة التعلم من خلال العمليات البصرية والسمعية والحسية الحركية ( vak ) ولتكن عملية التعلم مليئة بالنشاطات وذلك ضمن إطار تبادل لغوي فعال ومنظم تتيح فيه للطالب استمرار الوصف والتعبير الناتج عن تأمل وتفكر عميق.
أعط المتعلم الفرص اللازمة لتكوين المعاني الخاصة به وذلك من خلال أنشطة مجموعات متنوعة.
من كتاب التعلم السريع - دليل المستخدم
المفضلات