عضو جديد
- معدل تقييم المستوى
- 0
ماشاء الله الاخت الفاضلة سعاد بربور ,واضح انه هذا الموضوع لك به باع ليس بيسير ,عموما لو امكن عرضه للجميع لكى يستفاد منه فى التحسين المستمر لاداء الاعمال عموما وفى ترقية الذهن العربى للافضل كما كان اسلافنا سباقين فى كثير من العلوم , ويذكرى الكايزن بهذا المقال :
الكايزن هو المقابللمبدأ الاتقان في ديننا ايضا و الذي نلخصه في القصة التالية :
واجهت شركة أمريكيةلصناعة الأجهزة الإلكترونية مشكلة تتمثل في وجود نسبة خطأ تقدر ب10% من كل منتجتصنعه .
فعندما عجزت عن التوصل لحل قررت الاستعانة بالخبرة اليابانية .. فأرسلت بطلبها إلى شركة يابانية .......أن تصنع لها المنتج بتقليص نسبة الخطأ إلى 5% , فنفذت لها الشركة اليابانية ما طلبت .. لكن والغريب فى الموضوع عندما تم الرد عليهم ......تفاجئوا بوجود منتجين بدل واحد .. فعندما استفسروا عن السبب .. جاءهم الرد اليابانيأن المنتج الأول هو حسب طلبهم (نسبة الخطأ 5%) .. أم الثاني فهو حسب المواصفاتاليابانية المعتادة بلا نسبة خطأ !
شكرا جزيلا لاتاحة فرصة المشاركة الفعالة مع سيادتكم, زادكم الله علما وفضلا على فضله .
اللهم اجعل اعمالنا خالصة لوجهك الكريم
نفعنا الله وإياكم بعلمه وبفضله وبجوده
م.ابراهيم توفيق
المفضلات